TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العقارات المتحدة" تشهد تحسناً بالربح التشغيلي وانخفاضاً بصافي الخسارة لعام 2021

"العقارات المتحدة" تشهد تحسناً بالربح التشغيلي وانخفاضاً بصافي الخسارة لعام 2021
نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، مازن عصام حوا
متحدة
URC
-1.21% 48.80 -0.60

الكويت - مباشر: أعلنت شركة العقارات المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن نتائجها المالية والتشغيلية للسنة المالية الماضية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

بحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته اليوم، شهدت "متحدة" انتعاشاً مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية بعد أكثر من عام من القيود المفروضة عالمياً مما أثّر على أنشطتها وأعمالها، محلياً وإقليمياً؛ ونتيجة لذلك، حققت الشركة أرباح تشغيلية بلغت 5.7 مليون دينار في عام 2021 مقارنة بخسائر تشغيلية بلغت 3.2 مليون دينار في عام 2020.

وبلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية لشركة العقارات المتحدة نحو 84.9 مليون دينار في العام الماضي، مقارنة بـ 96.3 مليون دينار في عام 2020 وذلك نتيجة لمحدودية المشاريع الحكومية المعروضة مما أثر على نشاط قطاع المقاولات التابع لها.

كما شهدت الشركة انخفاضاً كبيراً بنحو 70% من صافي الخسارة البالغة نحو 4.9 مليون دينار في العام السابق مقارنة بـ 16.3 مليون دينار في عام 2020؛ وذلك نتيجة للجهود التي بذلت لرفع كفاءتها التشغيلية خلال العام وتحسين أدائها في مجمل القطاعات.

وتعليقاً على النتائج، صرّح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، مازن عصام حوا، قائلاً: "شهدت الشركة خلال عام 2021 عودة إلى الربحية التشغيلية، واستمراراً لابتكار وتطوير مشاريعها العقارية في الكويت والخارج؛ وذلك وفقاً لخططها الاستراتيجية مما نتج عنه تعافي في عملياتها بخطى ثابتة وانعكس ذلك في ارتفاع مجمل الربح الناتج عن أنشطة التأجير وكذلك قطاع الضيافة وأنشطة الخدمات العقارية".

وأضاف حوا: "شهدت الشركة صعود في أدائها من خلال تدابيرها الاحترازية تضمنت إدارة استباقية للدين، بالإضافة إلى تعزيز فعاليتها وكفاءتها؛ مما أسهمت بتحقيق هذه النتائج. كما قامت الشركة باستقطاب كوادر بشرية جديدة وتمكين فريق عملها وذلك تماشياً مع استراتيجيتها في الموارد البشرية."

تطوير المشاريع

في عام 2021، حققت شركة العقارات المتحدة تقدماً ملموساً بتطوير مشاريعها العقارية في "ضاحية حصة" المتعددة الاستخدامات والتي تجمع ما بين المساكن والمكاتب والتجزئة والترفيه البالغة قيمتها نحو 250 مليون دينار. حيث تعاقدت الشركة مع شركة الغانم إنترناشيونال للتجارة العامة والمقاولات لإنشاء وإنجاز وصيانة مشروع بيوت حصة السكني الراقي بتكلفة إجمالية قدرها 16.7 مليون دينار كويتي والمتوقع انتهاؤه في عام 2023.

كما تم التوقيع مع الشركة الأحمدية للمقاولات والتجارة كمقاول رئيسي لمشروع المنطقة التجارية بـ"ضاحية حصة" بتكلفة إجمالية قدرها 42.6 مليون دينار كويتي لتشمل المتاجر ومحلات التجزئة والمطاعم والكافيهات وأجنحة فندقية ومكاتب تجارية وعيادات طبية.

وشهدت الوحدات السكنية الحائزة على جوائز عالمية في مشروع "ضاحية حصة" إقبالاً لافتاً من قبل العملاء، إذ تم بيع أكثر من 64% من الوحدات السكنية بمشروع أبراج حصة والمتوقع انتهاؤه في الربع الأخير من عام 2022، و31% لمشروع بيوت حصة كما في نهاية 31 ديسمبر 2021.

وفي مصر، تم البدء بأعمال التجديد لفندق والدورف أستوريا والمقرر انتهاؤه بالربع الأخير من عام 2022. أما في المغرب، فقد تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية لمشروع "منتجع أسوفيد" والتحضير لانطلاق أعمال البناء لفندق سانت ريجس مراكش من فئة خمس نجوم والحائز على جوائز عالمية والذي يتضمن فللاً فاخرة ووحدات سكنية راقية، بالإضافة إلى مساحة تجارية.

ترشيحات:

7.2 مليون دينار أرباح "كيبكو" في 2021.. والتوزيعات نقدية

شركة تابعة لـ"الرابطة" تفوز بمناقصة من "نفط الكويت" بـ15.3 مليون دينار

بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق.. والسوق الأول يُخالف الاتجاه