تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس"مجموعة مباشر":لا بُدّ من أخذ زمام المبادرة عربياً بقطاع"التقنية المالية"

رئيس"مجموعة مباشر":لا بُدّ من أخذ زمام المبادرة عربياً بقطاع"التقنية المالية"

المنامة - أحمد جبريل: قال المهندس محمد رشيد البلاع، رئيس مجموعة مباشر المالية، إن قطاع التقنية المالية يزدهر بقوة في المنطقة العربية وعالمياً.

وأضاف البلاع، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر اتحاد أسواق المال العربية، والذي يُعقد بالعاصمة البحرينية المنامة، اليوم الثلاثاء، إن هناك فرصاً ومخاطرَ في الاتجاه نحو التقنية المالية؛ فرص إذا تم استخدامها بشكلٍ جيد في الأسواق المالية والبدء فوراً في تشجيع المبادرات الواعدة التي تدعم وتنمو بالقطاع، كما تحمل مخاطرة إذا تم ترك المجال أمام شركات أجنبية لاقتحامه رغم وجود شركات عربية تقوم بهذا الدور على أكمل وجه مثل مجموعة مباشر المالية.

وأشار رئيس مجموعة مباشر المالية، إلى أن شركته تعد من الشركات الرائدة في مجال التقنية المالية في العالم العربي منذ عام 1999؛ حيث طبقت وقتها أحدث آليات التداول الرقمية لخدمة العملاء والشركات باحترافية شديدة. 

وأوضح أن التقنية المالية تتطور باستمرار، ولا بُدَّ من مواكبة العالم في هذا القطاع الحيوي والمؤثر اقتصادياً.

ووجّه الشكر للرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، على دعمه واستضافة البحرين نسخة مؤتمر "أسواق المال العربية" في دورته الحالية، كما أثنى على رئاسة المهندس خالد الحصان رئيس السوق المالية السعودية "تداول" لدورة الاتحاد الماضية، نظراً للمجهودات التي بذلها لتطوير البنية التحتية للاتحاد خلال رئاسته، وصياغة هويته الجديدة.

وقال إنه من الأهمية بمكان دعم وتشجيع الشركات ذات المسؤولية المحدوة في المنطقة العربية، والتي تشكل الجزء الأكبر من اقتصاديات هذه الدول؛ حيث تساهم بأكثر من 80 % في التوظيف في المنطقة؛ ومن ثم يجب تقديم الخدمات المميزة لهم كي يستطيعون القيام بعملهم على أكمل وجه وبشكل متطور ومميز.

ولفت البلاع، إلى إطلاق مجموعة مباشر المالية لمبادرة "أسواق العرب"؛ والتي تقدم حزمة مميزة المزايا سواء أخبار اقتصادية أو بيانات المالية، بالإضافة إلى التداول والتعليم والتدريب، علاوة على أدوات متطورة للتحليل الفني.

وقدم رئيس مجموعة مباشر المالية، الشكر لرامي الدكاني الأمين العام لاتحاد أسواق المال العربية، لدوره في تشجيع المبادرات والعمل على تطويرها، والقيام بدور فعال في استقطاب ونمو قطاع التقنية المالية في الأسواق المالية العربية.

يذكر أن بورصة البحرين ستعقد المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية تحت مسمى "المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية: البحرين 2022" عن بُعد تحت رعاية من الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني في تاريخ 29 و30 من شهر مارس / آذار الجاري، حيث يسعى المؤتمر إلى خلق بيئة مواتية للأسواق المالية العربية وتعزيز تكاملها والسيولة فيها.
 
بالإضافة إلى ذلك، تلعب الفعالية دورًا رئيسيًا في توحيد قادة الأسواق المالية العربية مع الخبراء الإقليميين والدوليين. 
 
ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر أكثر من 600 مشاركًا من البورصات المختلفة، وسيجمع هيئات تنظيم السوق المالية وشركات الوساطة ومديري صناديق الاستثمار والصحفيين الاقتصاديين.