TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس مجموعة مباشر يعلن إطلاق مبادرة "أسواق العرب"

رئيس مجموعة مباشر يعلن إطلاق مبادرة "أسواق العرب"

المنامة - أحمد جبريل: أعلن المهندس محمد رشيد البلاع، رئيس مجلس إدارة مجموعة مباشر المالية، عن إطلاق مبادرة "أسواق العرب"؛ وهي خدمة متكاملة لتمكين شركات الوساطة المالية من تقديم خدمات التداول في جميع الأسواق العربية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة مباشر المالية - خلال عرضه للمبادرة على هامش انعقاد الجميعة العمومية لاتحاد أسواق المال العربية المنعقدة بالعاصمة البحرينية المنامة - يوم الاثنين، أن خدمة "أسواق العرب" تقدم مجموعة مختارة من الأخبار الاقتصادية والبيانات المالية والتداول والتعليم والتدريب علاوة على أدوات متطورة للتحليل الفني.

وفي سياق متصل، ألقى المهندس محمد رشيد البلاع الضوء على مبادرات مجموعة مباشر المالية والتي تساهم في تطوير ودعم حركة الاستثمارات في أسواق المالي العربية ؛ حيث تحدث عم مبادرة الأكاديمية العربية للتداول والاستثمار، والتي تقدم محتوى تعليمياً مستقلاً لكل سوق من أسواق المال العربية، كما تتعاون مع الجاماعت المحلية في كل بلد عربي، وتنظيم مسابقات للتداول والاستثمار بين الجامعات.

مبادرة شركات العرب

 

وفي السياق ذاته أعلن المهندس محمد رشيد البلاع، عن مبادرة "شركات العرب" والتي تستهدف إتاحة خدمة التداول الالكتروني بأسهم الشركات الخاصة لمن يرغب بذلك ومن ثم دعم الاقتصاديات الوطنية من خلال دعم الشركات الخاصة والربط بين شبكة المستثمرين المؤهلين محلياً وعالمياً.
 
كما استعرض "البلاع" تجربة مجموعة مباشر المالية في التقنية المالية؛ والتي تمتد لأكثر من 23 عاما حيث بدأت في 1999 عبر تأسيس موقع ستوك نت مصر، إلى أن وصلت إلى تغطية كل أسواق العالم المالية بنهاية العام الجاري.
 
يذكر أن بورصة البحرين ستعقد المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية تحت مسمى "المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية: البحرين 2022" عن بعد تحت رعاية من الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني في تاريخ 29 و30 من شهر مارس / آذار الجاري، حيث يسعى المؤتمر إلى خلق بيئة مواتية للأسواق المالية العربية وتعزيز تكاملها والسيولة فيها.

بالإضافة إلى ذلك، تلعب الفعالية دورًا رئيسيًا في توحيد قادة الأسواق المالية العربية مع الخبراء الإقليميين والدوليين. 

 

ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر أكثر من 600 مشاركًا من البورصات المختلفة، وسيجمع هيئات تنظيم السوق المالية وشركات الوساطة ومديري صناديق الاستثمار والصحفيين الاقتصاديين.