TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحصان: إيرادات اتحاد أسواق المال العربية زادت بنسبة 38% خلال الدورة الماضية

الحصان: إيرادات اتحاد أسواق المال العربية زادت بنسبة 38% خلال الدورة الماضية
خالد الحصان رئيس السوق المالية السعودية "تداول"

المنامة - أحمد جبريل: قال خالد الحصان، رئيس السوق المالية السعودية "تداول"، إن رئاسة الدورة الماضية لاتحاد أسواق المال العربية واجهت تحديات تم التعامل معها بشكل مميز بفضل تعاون الأعضاء وهو ما كان له أثر كبير على تطوير الاتحاد على عدة مسارات، إضافة إلى تحقيق إنجازات، وذلك عبر صياغة نظام الاتحاد، وإطلاق هوية جديدة له، عبر زيادة نطاق الاتحاد في قبول عضويات جديدة.

وأضاف خلال الجمعية العمومية للاتحاد اليوم الاثنين بالبحرين، أن إيرادات الاتحاد ارتفعت بنسبة 38 بالمائة خلال رئاسة تداول، من خلال التركيز على العضويات الجديدة وتنويع مصادر الإيرادات.

ووجّه الشكر لأعضاء الاتحاد ومجلس إدارته على تعاونهم في تحقيق أهداف تطوير ودعم الاتحاد، متمنياً التوفيق للشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين خلال رئاسته للدورة الحالية للاتحاد.

واستضافت بورصة البحرين اجتماع اتحاد أسواق المال العربية في دورته السابعة والأربعين اليوم الاثنين.

وحضر الاجتماع أعضاء الاتحاد ومن ضمنهم الرؤساء التنفيذيين لأسواق الأوراق المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشركات الوساطة المالية، وأمناء الحفظ وغرف المقاصة، وقد تسلمت بورصة البحرين الرئاسة الدورية للاتحاد من السوق المالية السعودية (تداول).

وتم خلال الاجتماع الموافقة على توصيات اللجنة التنفيذية حول البيانات المالية وتقرير مدقق الحسابات لعام 2021 مع الميزانية التقديرية، كما ناقش الاجتماع الخطط القادمة للاتحادات لعام 2022 بما في ذلك مواعيد اجتماعات لجان الاتحاد وورش العمل والجلسات التي ستعقد بشأن أنشطة البورصات.

يذكر أن بورصة البحرين ستعقد المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية تحت مسمى "المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية: البحرين 2022" عن بُعد تحت رعاية من الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني في تاريخ 29 و30 من مارس / آذار الجاري، حيث يسعى المؤتمر إلى خلق بيئة مواتية للأسواق المالية العربية وتعزيز تكاملها والسيولة فيها.

بالإضافة إلى ذلك، تلعب الفعالية دروراً رئيسياً في توحيد قادة الأسواق المالية العربية مع الخبراء الإقليميين والدوليين. 

ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر أكثر من 600 مشارك من البورصات المختلفة، وسيجمع هيئات تنظيم السوق المالية وشركات الوساطة ومديري صناديق الاستثمار والصحفيين الاقتصاديين.