تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس بورصة البحرين: نسعى لتطوير اتحاد أسواق المال العربية وزيادة الإيرادات

رئيس بورصة البحرين: نسعى لتطوير اتحاد أسواق المال العربية وزيادة الإيرادات
جانب من فعاليات اتحاد أسواق المال العربية بالبحرين

المنامة - أحمد جبريل: قال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، إن تسلّم رئاسة اتحاد أسواق المال العربية في نسخته الحالية حدث مهم؛ لاستكمال جهود تطوير البنية التحتية للاتحاد والعمل على زيادة عدد الأعضاء، علاوة على دعم الانشطة التي من شانها تعزيز الاستثمارات العربية في الأوراق المالية.

وأضاف آل خليفة، على هامش انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد أسواق المال العربية اليوم الاثنين في البحرين، أن خلق مصادر جديدة للدخل للاتحاد على رأس أولويات رئاسته للنسخة السابعة والأربعين، علاوة على زيادة الفاعليات ودعم الأسواق المالية العربية والتعاون المشترك بين البورصات. مشيراً إلى أهمية العمل على مشاركة الأعضاء في الأنشطة التي تساهم في تحقيق هذه الأهداف ومواصلة الانجازات.

ووجّه الشيخ خليفة الشكر للمهندس خالد الحصان رئيس السوق المالية السعودية "تداول" على ما قدمه من مجهودات لتطوير الاتحاد خلال العام الدورة الماضية.

وحضر الاجتماع أعضاء الاتحاد ومن ضمنهم الرؤساء التنفيذيين لأسواق الأوراق المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشركات الوساطة المالية، وأمناء الحفظ وغرف المقاصة، وقد تسلمت بورصة البحرين الرئاسة الدورية للاتحاد من السوق المالية السعودية (تداول).

يذكر أن بورصة البحرين ستعقد المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية تحت مسمى "المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية: البحرين 2022" عن بعد تحت رعاية من الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني في تاريخ 29 و30 من شهر مارس / آذار الجاري، حيث يسعى المؤتمر إلى خلق بيئة مواتية للأسواق المالية العربية وتعزيز تكاملها والسيولة فيها.

بالإضافة إلى ذلك، تلعب الفعالية دوراً رئيسياً في توحيد قادة الأسواق المالية العربية مع الخبراء الإقليميين والدوليين. 

ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر أكثر من 600 مشارك من البورصات المختلفة، وسيجمع هيئات تنظيم السوق المالية وشركات الوساطة ومديري صناديق الاستثمار والصحفيين الاقتصاديين.