تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "مقدام" تقر التوزيع النقدي وتعدل "المجاني" والسعر المرجعي

عمومية "مقدام" تقر التوزيع النقدي وتعدل "المجاني" والسعر المرجعي
صورة تعبيرية
مقدام القابضة
MKDM
-1.60% 7.99 -0.13

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية لمجموعة مقدام القابضة، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 71% أرباحاً سنوية، وزيادة رأس المال؛ تزامناً مع تعديل السعر المرجعي للمجموعة.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الاثنين، صادقت العمومية العادية على توزيع 75% أرباحاً سنوية، بواقع 35% أرباحاً نقدية تعادل 35 درهماً للسهم، ونحو 36% من رأس المال أسهماً مجانية بنحو 40 سهماً لكل 100 سهم، علماً بأن توصية المجلس كانت 40% أسهم مجانية.

واعتمدت العمومية أيضاً في تقارير مراقب الحسابات ومجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي خلال العام الماضي، والخطط المستقبلية، وتقرير الحوكمة، وانتخاب طارق بدر السادة عضواً بمجلس إدارة لمدة 3 سنوات.

أما العمومية غير العادية فقد وافقت على اعتماد تعديلات النّظام الأساسيّ للشّركة؛ وفقاً لمقترح مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بمبلغ 18 مليون ريال؛ ليصبح 68 مليون ريال بدلاً من 50 مليون ريال باتخاذ إجراءات.

كما اعتمدت العمومية السماح للشركة بالاقتراض دون فوائد من كبار المساهمين، مع تفويض رئيس مجلس الإدارة محمد بن نواف آل ثاني بالتوقيع على التعديلات.

وفي بيان منفصل أعلنت بورصة قطر أنه تم تعديل السعر المرجعي لمجموعة مقدام ليصبح 7.904 ريال بدلاً عن 10.75 ريال؛ وذلك ابتداءً من اليوم؛ وذلك بسبب انتهاء الحق في الأسهم المجانية.

وكانت أرباح المجموعة قد ارتفعت في العام الماضي بنسبة 21.1% إلى 28.56 مليون ريال، مقابل 23.58 مليون ريال في 2020، مع توصية بتوزيع نقدي ومنحة.

ترشيحات:

قطر تبحث تنمية التعاون الاقتصادي مع الوزراء المشاركين بمنتدى الدوحة

"قطر للتنمية" و"مؤسسة جيتس" يوقعان اتفاقية شراكة استراتيجية