TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تنضم للتعهد العالمي لخفض انبعاثات "الميثان"

قطر تنضم للتعهد العالمي لخفض انبعاثات "الميثان"
علم دولة قطر

الدوحة – مباشر: وقعت دولة قطر على التعهد العالمي بشأن غاز الميثان الذي يسعى إلى خفض الانبعاثات بنسبة 30% بحلول عام 2030.

وأعلنت قطر والولايات المتحدة أمس السبت في بيان مشترك أن هذه المصادقة ترفع عدد الدول إلى 111 دولة ملتزمة بالمبادرة، والتي تمثل 70% من الاقتصاد العالمي، وما يقارب من نصف انبعاثات غاز الميثان العالمية البشرية المنشأ.

ويوفر انضمام قطر للتعهد العالمي بشأن الميثان دفعاً كبيراً للجهود العالمية للحد على وجه الاستعجال من انبعاثات غاز الميثان.، وفق قنا.

وتلتزم البلدان التي صادقت على التعهد العالمي بشأن الميثان باتخاذ إجراءات طوعية على المستوى الوطني لدعم الهدف الجماعي للتعهد المتمثل في خفض انبعاثات الميثان البشرية المنشأ بنسبة 30% بحلول عام 2030 مقارنة بمستويات عام 2020.

وتعتبر قطر دولة رائدة عالميا في معالجة انبعاثات الميثان، حيث حققت تقدما يعتبر انموذجا في تخفيض كثافة الانبعاثات في قطاع الطاقة على مدار العقد الماضي.

وكانت قطر للطاقة أول شركة نفط وطنية في الشرق الأوسط توقع وثيقة المبادئ التوجيهية للحد من انبعاثات غاز الميثان، والتي تدعم الجهود الاختيارية للشركات للحد من انبعاثات غاز الميثان عبر سلسلة توريد الغاز الطبيعي.

وتعد قطر للطاقة أيضا عضوا فاعلا في الشراكة العالمية للحد من حرق الغاز، وملتزماً تماماً بإنهاء الحرق الروتيني للغاز بحلول عام 2030، كما أنها انضمت إلى المرحلة الثانية من شراكة النفط والغاز والميثان، والتي تتيح الإبلاغ المنتظم والموثوق عن انبعاثات الميثان في قطاعي النفط والغاز.

يبني التعهد العالمي بشأن الميثان على مكانة دولة قطر وأدائها المستمر والقوي كعضو مؤسس في منتدى الدول المنتجة المتطلعة للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية، ويوفر منصة محفزة جديدة لقطر والولايات المتحدة لتعميق تعاونهما في جهود الحد من انبعاثات غاز الميثان، بما في ذلك مع دول ثالثة.

ترشيحات:

منتدى الدوحة يسلط الضوء على فرص الاستثمار بأفريقيا بعد التعافي من "كورونا"

بوتين يوقع قانوناً لتسجيل الشركات الأجنبية في "الأوفشورات الروسية"

البحرين تستضيف المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية الثلاثاء المقبل