TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأرباح السنوية لـ"ألف ميم ياء" ترتفع إلى 21.22 مليون ريال

الأرباح السنوية لـ"ألف ميم ياء" ترتفع إلى 21.22 مليون ريال
عملات سعودية
ألف ميم ياء
9527
0.00% 46.00 0.00

الرياض - مباشر: كشفت النتائج المالية السنوية لشركة ألف ميم ياء للمعدات والأجهزة الطبية تحقيقها ارتفاعاً طفيفاً في صافي أرباحها خلال عام 2021 بنسبة 0.72%.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأحد على "تداول السعودية" أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو21.22 مليون ريال مقابل 21.07 مليون ريال في عام 2020.

وأشارت الشركة إلى أن الارتفاع في صافي الربح يعود لسببين رئيسيين وهما قيام الشركة بشطب رصيد مطلوب من طرف ذي علاقة سابق يتمثل بشركة المودة الحديثة للمستلزمات الطبية المحدودة بمقدار 4.46 مليون ريال بعد أخذ كافة الموافقات المطلوبة نظاماً، إضافة إلى تحمل الشركة لمصاريف قانونية واستشارية تتعلق بعمليات إدراج الشركة إدراجاً مباشراً في السوق السعودي المالي الموازي (نمو). علماً بأن كلا المصروفين هي مصاريف غير تشغيلية ولا يتوقع تكرارها في السنوات المقبلة.

وارتفع صافي الإيرادات للعام الحالي بمقدار 29.8 مليون ريال سعودي، وترجع الزيادة بشكل رئيسي إلى زيادة مبيعات المستلزمات الطبية بمبلغ 19.5 مليون ريال والمعدات الطبية بمبلغ 8.6 مليون ريال على التوالي

ونتجت هذه الزيادة بسبب استحواذ الشركة على حصة سوقية أكبر بفضل من الله، ومن مشاركة الشركة في المؤتمرات، وبذل المزيد من الجهد للإعلان والتسويق عن منتجتها.

وتعود الزيادة في مصاريف البيع والتسويق بشكل رئيسي إلى زيادة مصاريف العمولات والتسويق بحوالي 6.3 مليون ريال سعودي، ونتيجة للارتباط المباشر ما بين المبيعات والعمولات ومصروفات التسويق، فقد زادت مصروفات التسويق بشكل متناسق مع زيادة المبيعات. علاوة على ذلك، زادت تكلفة الرواتب الخاصة بقسم المبيعات والتسويق بسبب الزيادة في عدد من الموظفين في القسم وبسبب الزيادات في رواتب منسوبي القسم في العموم وذلك اعتباراً من شهر يناير 2021.

وأعلنت هيئة السوق المالية السعودية، في ديسمبر / كانون الأول 2021، عن موافقتها على تسجيل أسهم شركة ألف ميم ياء للمعدات والأجهزة الطبية لغرض الإدراج المباشر في السوق الموازية.

ترشيحات:

"تداول السعودية" تعلن موعد إدراج ألف ميم ياء للمعدات الطبية بالسوق الموازي