TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألفا ظبي" تستثمر 367 مليون درهم في الطرح العام الأولي لـ "ديوا"

"ألفا ظبي" تستثمر 367 مليون درهم في الطرح العام الأولي لـ "ديوا"
هيئة كهرباء ومياه دبي

أبوظبي - مباشر: أعلنت ألفا ظبي بارتنرز القابضة إحدى شركات ألفا ظبي القابضة عن استثمارها مبلغ 367 مليون درهم في الطرح العام الأولي لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" من خلال اكتتابها بأسهم بصفتها مستثمرا أساسيا.

وأوضحت ألفا ظبي، أن الاستثمار في هيئة كهرباء ومياه دبي، وهي شركة مرافق متكاملة ورائدة عالمياً ذات مبادئ حوكمة بيئية واجتماعية قوية وأحد المساهمين الرئيسيين في تمكين دبي من تحقيق صفرية الانبعاثات الكربونية، يدعم استراتيجية الاستثمار طويلة الأجل لشركة ألفا أبوظبي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "ام"، اليوم الخميس.

واستناداً إلى محفظتها الاستثمارية المتنوعة، يأتي استثمار شركة ألفا ظبي القابضة في الطرح العام الأولي لهيئة كهرباء ومياه دبي في أعقاب الاستثمارات الاستراتيجية التي قامت بها الشركة مؤخراً في كيانات رائدة في السوق، منها الدار العقارية، وكيو القابضة "القدرة القابضة سابقاً".

وبفضل مركزها المالي القوي، ومركز السيولة المتين، وخططها الاستثمارية المُرتقبة، تمتلك الشركة القدر الكافي من المرونة التي تؤهلها لاستثمار رأس المال بشكل فعّال بما يتوافق مع استراتيجية نموها، واغتنام الفرص للمشاركة في الإدراجات الرئيسية في دولة الإمارات التي تمثّل إمكانات نمو كبيرة.

وقال حمد العامري، الرئيس التنفيذي لشركة ألفا ظبي القابضة: " يأتي الطرح العام الأولي لأسهم هيئة كهرباء ومياه دبي انعكاساً للخطوات الكبيرة التي تواصل دولة الإمارات اتخاذها لتنويع اقتصادها، ويوفر منصة قوية تتيح لديوا الاستفادة من إمكانات نموها انطلاقاً من الأسس القوية للسوق".

ولفت، إلى أن معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية التي تعتمدها هيئة كهرباء ومياه دبي، والاهتمام الكبير الذي يحظى به الطرح العام للشركة، يعزز المكانة الراسخة لدولة الإمارات على خارطة الاستثمار العالمية.