TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"سالك" و"البحري" توقع عقد إنشاء محطة لمناولة الحبوب بميناء ينبع

تابعة لـ"سالك" و"البحري" توقع عقد إنشاء محطة لمناولة الحبوب بميناء ينبع
جانب من مراسم التوقيع
البحري
4030
20.47% 27.25 4.63

الرياض ـ مباشر: شهد وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة شركة "سالك" عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي اليوم الأربعاء 23 مارس / آذار 2022م، توقيع عقد إنشاء محطة ينبع لمناولة الحبوب التابعة لشركة الحبوب الوطنية، التابعة لشركتي "سالك" و"البحري" المزمع إقامتها في ميناء ينبع التجاري.

وأوضحت شركة "سالك"، في بيان أن الطاقة الاستيعابية للمحطة تقدر بـ156 مليون طن في المرحلة الأولى والتي تشمل على إنشاء 12 صومعة بسعة إجمالية 96 مليون طن بالإضافة إلى مخزن مسطح بقدرة استيعابية تقدر بـ60 مليون طن.

كما تضمن العقد تنفيذ سير ناقل بطول 650 متر وجهاز تفريغ مباشر من السفن بطاقة 800 طن في الساعة والتي ستكون على أحدث المواصفات وآخر ما توصلت إليه التقنية في هذا المجال، إلى جانب منطقة خاصة لتحميل الشاحنات والتغليف.

كما يشمل المشروع إنشاء مبنى إداري و مختبر لمراقبة الجودة ونظام أمني ومباني خدمية، وستقوم شركة الحبوب الوطنية من خلال هذه المحطة بمناولة وتخزين وتوزيع مايقارب 3 مليون طن من الحبوب منها الشعير والذرة وحبوب الصويا.

وأوضح الوزير الفضلي أن المشروع يهدف إلى تعزيز سرعة وصول الحبوب الرئيسية للمملكة، وذلك عبر المحطة الجديدة التي تعد أول مركز إقليمي للحبوب في ميناء ينبع التجاري.

وأضاف الوزير أن "سالك" تعول على الموقع الجغرافي والبنية التحتية للموانئ لتعزيز حلول توزيع الأغذية في المنطقة من خلال ربط المملكة بمصادر الحبوب العالمية كذلك اسهام المحطة في عملية استيراد ونقل وتوزيع الحبوب، بالإضافة إلى تعزيز سلاسل الامداد في المملكة والدعم اللوجستي لجميع المستوردين من القطاعين العام والخاص.

يشار إلى أن شركتي سالك والبحري قد وقعتا في أغسطس عام 2020 شراكة استراتيجية بتأسيس شركة الحبوب الوطنية في إطار المساهمة بتحقيق استراتيجية الأمن الغذائي.

وأعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري)، اليوم الأربعاء، عن تطورات جديدة عن المشروع المشترك (الشركة الوطنية للحبوب)، والذي يتضمن إنشاء مشروع محطة لمناولة الحبوب في ميناء ينبع التجاري.

ترشيحات:

لجنة الأمن الغذائي بالسعودية تؤكد وفرة السلع الغذائية الأساسية بالأسواق

قوات التحالف تحبط هجوماً على ناقلات نفط بمضيق باب المندب

الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور: توقيع عقود 8 مشاريع جديدة في عام 2022

"هيئة الجمارك" السعودية: تطوير 10 منافذ برية حدودية مع عدة دول