TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"رؤوم" توصي بتوزيع 1.25 ريال للسهم عن النصف الثاني..وزيادة رأس المال بأسهم منحة

"رؤوم" توصي بتوزيع 1.25 ريال للسهم عن النصف الثاني..وزيادة رأس المال بأسهم منحة
حسابات مالية- أرشيفية
رؤوم
9529
10.74% 132.00 12.80

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة رؤوم التجارية "رؤوم"، في اجتماعه المنعقد اليوم الأربعاء، للجمعية العامة لمساهمي الشركة بتوزيع أرباح نقدية عن النصف الثاني لعام 2021.

وقالت "رؤوم"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 6.25 مليون ريال، سيتم توزيعها على 5 ملايين سهم، لتبلغ حصة السهم من التوزيعات 1.25 ريال، تمثل 12.5% من قيمته الاسمية.

وأضافت الشركة، أن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة، والذي سيتم تحديده لاحقا.

وأشارت، إلى أنه سوف يتم الإعلان عن موعد توزيع الأرباح لاحقا.

وكشف "رؤوم"، في بيان منفصل لها، عن صدور قرار مجلس الإدارة، اليوم، بالتوصية إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة رؤوم التجارية، عن طريق رسملة 12.5 مليون ريال من الأرباح المبقاة، وذلك بمنح 1 سهم لكل 4 أسهم مملوكة.

وأوضحت "رؤوم"، أن الزيادة في رفع رأس المال تهدف إلى تعزيز ملاءه الشركة المالية وتدعيم رأس مال الشركة ليتناسب مع حجم أعمالها وتطلعاتها المستقبلية.

ولفتت، إلى أن أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة، والذي سوف يعلن عن تاريخه لاحقا.

وقالت "رؤوم"، إنه في حال وجود كسور أسهم في أي من الأسهم المجانية فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كلا حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوم من تاريخ تديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

ونوهت الشركة، بأن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على زيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ترشيحات:

"سيرا" تدرس طرح شركة لومي للتأجير التابعة بالسوق المالية السعودية

التنمية الغذائية توصي بتوزيع 0.51 ريال للسهم عن العام 2021

"أملاك" توصي بتوزيع 0.85 ريال للسهم عن العام 2021

"البحري" تعلن الجهة المنفذة لمشروع إنشاء أول محطة لمناولة الحبوب بالسعودية