TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "بوبيان" تقر التوزيع السنوي وتنتخب مجلس الإدارة

عمومية "بوبيان" تقر التوزيع السنوي وتنتخب مجلس الإدارة
الصورة من اجتماع عمومية بنك بوبيان
بنك بوبيان
BOUBYAN
0.65% 620.00 4.00

الكويت - مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية وغير العادية لبنك بوبيان على توصية مجلس الإدارة بخصوص توزيعات الأرباح المُقترحة عن العام الماضي، وانتخاب مجلس إدارة لدورة جديدة، وذلك وفق بيان اليوم الأربعاء.

صادقت العمومية العادية على توصية المجلس بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 5 فلوس للسهم، بإجمالي يُقدر بحوالي 15.896 مليون دينار.

كما أقرت عمومية البنك توصية مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة مجانية للمساهمين عن العام الماضي بنسبة 5% من رأس المال بواقع 5 أسهم لكل 100 سهم؛ وذلك بإصدار نحو 158.985 مليون سهم جديداً.

وتستحق تلك التوزيعات للمساهمين المقيدين في سجلات البنك بنهاية يوم الاستحقاق المحدد له في 6 أبريل المقبل، على أن يتم التوزيع يوم 12 من الشهر نفسه، مع تفوض مجلس الإدارة بالتصرف في كسور الأسهم، وتعديل هذا الجدول الزمني في حالة تعذر الإعلان عن تأكيده قبل 8 أيام عمل على الأقل من تاريخ الاستحقاق وفق المقرر وبما يتفق مع أحكام القانون.

كما وافقت الجمعية العادية على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح على المساهمين في نهاية السنة المالية، أو على فترات نصف سنوية، وتفويض مجلس الإدارة في تنفيذ قرار الجمعية بالنسب التي يقررها.

أما العمومية غير العادية فقد أقرت زيادة رأس مال البنك المصرح به والمصدر والمدفوع بالكامل من حوالي 318 مليون دينار إلى حوالي 373.8 مليون دينار من خلال أسهم المنحة (5%)، واكتتاب المساهمين الخاص بزيادة رأس المال.

وتم انتخاب مجلس الإدارة الجديد للفترة 2022 إلى 2024 والذي تشكل من 11 عضواً منهم 6 أعضاء غير مستقلين وهم: عبد العزيز الشايع، وعادل الماجد، وعدنان العثمان، وحازم المطيري ووليد الحمد، ومحمد الصقر.

يأتي ذلك إلى جانب الأعضاء المستقلين وهم: سيد عمران، ووليد العياضي، وعبدالله البدر، وخالد المضف، وعضو معين هو علي العوضي، وتم اختيار الشايع رئيساً والماجد نائباً للرئيس.

وكان البنك قد أعلن بياناته المالية السنوية مُحققاً أرباحاً صافية بنحو 48.5 مليون دينار بنمو نسبته 41% وربحية للسهم بلغت 13.57 فلس.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن بنك بوبيان نجاحه في تسعير صكوك أولية غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، مع تحديد سوق إيرلندا للأوراق المالية كجهة إدراج.

ترشيحات:

"الخطوط الكويتية" تطلق رحلاتها إلى "مانشستر" مطلع مايو

بنك بوبيان ينجح في تسعير صكوك أولية بـ500 مليون دولار

"التقدم" تتعاقد مع "الصحة" لتوريد 79 سيارة إسعاف

الأرباح السنوية لـ"ميزان" تتراجع 23% والتوزيع نقدي ومجاني