تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكابلات": حكم نهائي لصالح الشركة يلزم "النواصي التجارية" بدفع 6 ملايين ريال

"الكابلات": حكم نهائي لصالح الشركة يلزم "النواصي التجارية" بدفع 6 ملايين ريال
منتجات تابعة لشركة الكابلات السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الكابلات السعودية "الكابلات"، اليوم الأربعاء، تطورات جديدة بشأن صفقة شراء أصول بقيمة 200 مليون ريال سعودي؛ بغرض بيعها لتمويل رأس المال العامل في الشركة.

وقالت "الكابلات"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إنه صدر حكم نهائي بأمر تنفيذ من المحكمة التجارية بجدة يوم أمس الثلاثاء؛ لصالح شركة الكابلات السعودية.

وأضافت "الكابلات"، أن الحكم يقضي بفسخ العقد المبرم بين الطرفين، وإلزام شركة النواصي الخليجية للتجارة بأن تدفع لشركة الكابلات السعودية مبلغ قيمته 6 ملايين ريال.

وصدر حكم ابتدائي من المحكمة التجارية بجدة، مطلع فبراير/ شباط الماضي، لصالح الشركة يقضي بفسخ العقد المبرم بين الطرفين، وبإلزام شركة النواصي الخليجية للتجارة بدفع نحو 6 ملايين ريال لشركة الكابلات السعودية.

وأعلنت "الكابلات"، في منتصف يوليو / تموز 2021، عن تعذر تنفيذ الصفقة التي أبرمتها مع شركة النواصي الخليجية للتجارة في شهر أبريل/ نيسان الماضي لشراء أصول غير متداولة "سيارات" بمبلغ 200 مليون ريال، بغرض بيعها واستخدام التدفقات النقدية المتحصلة منها في تمويل رأس المال العامل، بسبب فشل شركة النواصي الخليجية للتجارة في الوفاء بمتطلبات العقد.

ترشيحات:

مساهمو "الكابلات" يقرون تخفيض رأس المال لإطفاء خسائرها المتراكمة ويرفضون زيادته

"الكابلات" تعلن إجراءات معالجة خسائرها المتراكمة بعد بلوغها 63% من رأس المال

هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال "الكابلات" وزيادته بأسهم حقوق أولوية

الكابلات السعودية تتحول للخسائر بالربع الثالث..و"المتركمة" 45.49% من رأس المال