TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 أبريل.. مساهمو "المجموعة السعودية" يناقشون زيادة رأسمالها ضمن صفقة الاندماج

10 أبريل.. مساهمو "المجموعة السعودية" يناقشون زيادة رأسمالها ضمن صفقة الاندماج
مصنع تابع للمجموعة السعودية للاستثمار الصناعي

الرياض ـ مباشر: قرر مجلس المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي، عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، يوم الأحد 10 أبريل / نيسان 2022؛ للتصويت على عدد من الموضوعات.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية اليوم الأحد، أن جدول الأعمال يتضمن التصويت على زيادة رأسمال المجموعة من 4.5 مليار ريال إلى 7.548 مليار ريال، من خلال إصدار 304.8 مليون سهم؛ لغرض الاستحواذ على كامل أسهم الشركة الوطنية للبتروكيماويات "بتروكيم"، غير المملوكة من قبل المجموعة السعودية؛ وفقاً لشروط اتفاقية الاندماج.

وأشارت إلى أنه سيتم التصويت على زيادة رأس المال لغرض الاستحواذ على كامل الأسهم المصدرة في بتروكيم غير المملوكة من قبل المجموعة السعودية والبالغة 240 مليون سهم، تمثل نسبة (50%) من رأسمال بتروكيم، على أن تسري هذه الزيادة عند موافقة الجمعية العامة غير العادية الخاصة بالصفقة لكل من المجموعة السعودية وبتروكيم.

ويتم التصويت خلال الجمعية على تقرير مراجع الحسابات، وتقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية؛ لعام 2021، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة، وتفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح خلال عام 2022، إلى جانب بقية البنود المدرجة على جدول أعمال الجمعية.

ترشيحات:

"المجموعة السعودية" و"بتروكيم" تعلنان تعميم المساهمين والجدول الزمني للاندماج

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "مجموعة السعودية" للاستحواذ على "بتروكيم"

الأرباح السنوية لـ"المجموعة السعودية" تقفز لـ1.136 مليار ريال