TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 أبريل.. مساهمو "بتروكيم" يناقشون عرض الاستحواذ من "المجموعة السعودية"

10 أبريل.. مساهمو "بتروكيم" يناقشون عرض الاستحواذ من "المجموعة السعودية"
مصنع تابع للشركة الوطنية للبتروكيماويات "بتروكيم"
بتروكيم
2002
-1.30% 45.45 -0.60

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة الشركة الوطنية للبتروكيماويات "بتروكيم" يوم 10 أبريل/ نيسان القادم 2022، موعداً لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية عن طريق وسائل التقنية الحديثة؛ للتصويت على البنود المدرجة في جدول الأعمال.

وقالت "بتروكيم"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، اليوم الأحد، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على العرض المقدم من المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي "المجموعة السعودية" لمساهمي بتروكيم؛ لغرض الاستحواذ على جميع الأسهم المصدرة في بتروكيم غير المملوكة من المجموعة السعودية؛ وذلك بموجب أحكام المادة (26) من لائحة الاندماج والاستحواذ.

وأوضحت الشركة: أن الاستحواذ يتم مقابل إصدار 1.27 سهم في المجموعة السعودية مقابل كل سهم في بتروكيم "الصفقة"؛ وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية التنفيذ المتعلقة بالصفقة والمبرمة بين بتروكيم والمجموعة السعودية بتاريخ 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021؛ بما في ذلك التصويت على الأمور التالية المتعلقة بالصفقة.

ولفتت "بتروكيم"، إلى أنه سيتم التصويت على أحكام اتفاقية التنفيذ، والتصويت على تفويض مجلس إدارة بتروكيم الحالي، أو أي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة الحالي، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضرورياً لتنفيذ أي من القرارات المذكورة أعلاه.

وأضافت الشركة، أن جدول الأعمال يتضمن كذلك التصويت على صرف 1.6 مليون ريال، كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، بواقع 200 ألف ريال لكل عضو عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

ونوهت، بأنه سيتم التصويت خلال اجتماع الجمعية العمومية على تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجع الحسابات والقوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021، والتصويت على إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

ترشيحات:

"المجموعة السعودية" و"بتروكيم" تعلنان تعميم المساهمين والجدول الزمني للاندماج

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "مجموعة السعودية" للاستحواذ على "بتروكيم"

"المجموعة السعودية" و"بتروكيم" تتوقعان إتمام صفقة الاندماج في الربع الأول 2022

أرباح "بتروكيم" تقفز إلى 1.37 مليار ريال في عام 2021 بدعم أسعار المنتجات