TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تعتزم بدء محادثات اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة مع أستراليا

الإمارات تعتزم بدء محادثات اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة مع أستراليا
علم دولة الإمارات

أبوظبي ـ مباشر: تعتزم دولة الإمارات بدء محادثات اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة مع أستراليا، في الوقت الذي تسعى فيه إلى تعزيز دورها كمركز للأعمال في الشرق الأوسط.

وقال وزير التجارة الأسترالي دان تيهان، أن اتفاقية تجارة حرة من هذا النوع ستكون الأولى لأستراليا في الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن الإمارات أكبر شريك تجاري واستثماري لبلاده في المنطقة، بحسب وكالة رويترز.

وأضاف ثاني الزيودي وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي :نحن ماضون قدما نحو تعزيز التجارة الثنائية مع حلفائنا العالميين، في عالم سريع التغير".

وأوضح تيهان أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع الإمارات ستكون حجر أساس مهم لاتفاقية تجارة حرة لاحقة مع دول أخرى من مجلس التعاون الخليجي.

وبلغت التجارة الثنائية بين الإمارات وأستراليا 6.8 مليار دولار، والاستثمارات المتبادلة 16 مليار دولار في عام 2020.

ووقعت الإمارات اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة مع الهند، ثاني أكبر شريك تجاري لها، في فبراير/شباط.

ويأتي توجه دولة الإمارات نحو إبرام اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة مع أهم الشركاء التجاريين، في إطار حزمة المشاريع والمبادرات الاستراتيجية ضمن "خطة الخمسين" المتمثلة بتشكيل اللجنة العليا للشراكات الاقتصادية العالمية والتي تهدف إلى العمل على برنامج الاتفاقيات الاقتصادية العالمية وصياغة المواقف التفاوضية للدولة لعقد الشراكات الاقتصادية الجديدة بما يسهم في تعزيز الانفتاح على الأسواق العالمية وتنمية التجارة الخارجية.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. 5 قطاعات بالإمارات تستعيد مستويات نمو ما قبل جائحة كورونا

فيديوجرافيك.. 7 عوامل تقود انتعاش القطاع العقاري في الإمارات خلال 2022

إنفوجرافيك.. أكثر الدول العربية إنفاقاً على صيانة الطائرات