TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مباحثات مصرية إماراتية للتعاون الزراعي وإزالة معوقات الصادرات الزراعية

مباحثات مصرية إماراتية للتعاون الزراعي وإزالة معوقات الصادرات الزراعية
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، لبحث سبل التعاون في المجال الزراعي بين البلدين الشقيقين

وأكد وزير الزراعة عمق العلاقات الأخوية التاريخية العريقة التي تربط البلدين في مختلف المجالات، لافتاً إلى أن الشعب والحكومة المصرية لديهما علاقات وطيدة مع الأشقاء في دولة الإمارات، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وبحث اللقاء سبل التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بأنشطة التعاون الزراعي والتي منها: البحوث الزراعية التطبيقية، النخيل والتمور، الأمصال واللقاحات، فضلاً عن تبادل السلع الزراعية خاصة الموالح والطماطم وغيرها.

وأشار القصير إلى أن وزارة الزراعة بدأت منذ عدة سنوات في تطبيق نظام تكويد المُزارع والذي من شأنه تسهيل عمليات المراقبة ومتابعة المنتجات الزراعية المصدرة إلى الخارج، وأن مصر تصدر منتجاتها الزراعية المختلفة إلى معظم دول العالم ووفقاً لاشتراطات الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى أنه تم فتح عدد من الأسواق الجديدة المهمة أمام المنتجات الزراعية المصرية مثل السوق الياباني والنيوزيلندي والأسترالي.

ورحب الوزير بالاستثمارات الإماراتية داخل جمهورية مصر العربية، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تدعم الاستثمار والمستثمرين من الدول العربية الشقيقة في قطاع الزراعة، مؤكداً أن مناخ الاستثمار في مصر آمن وواعد.

من جانبها، أشادت الكعبي بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، وكذلك الروابط التاريخية وحب الشعب الإماراتي لجمهورية مصر العربية وشعبها، وأكدت أهمية تكثيف سبل التعاون خاصة فيما يتعلق بالمجال الزراعي.

واتفق الجانبان على تحديد نقاط اتصال من الحجر الزراعي المصري والإماراتي لحل أيّ مشكلات تتعلق بالصادرات الزراعية بين الجانبين، فضلاً عن تشكيل لجنة فنية زراعية مشتركة بين الدولتين لبحث المعوقات، وكذا مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتعاون في مجال مكافحة سوسة النخيل الحمراء والبحوث الخاصة بتطوير أصناف النخيل، بحيث تكون العلاقات الزراعية الخارجية هي نقطة التواصل لعقد الاجتماعات الفنية بين الدولتين.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات

بالأسعار.. الغرف التجارية تعلن استمرار تراجع أسعار الخضراوات والفاكهة بمصر

ارتفاع صادرات قطاع الأثاث المصري إلى الإمارات لـ34 مليون دولار في 2021

ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج إلى 31.5 مليار دولار خلال 2021

الحكومة المصرية تستعرض جهودها لتوفير مخزون آمن للسلع والسيطرة على الأسعار

"التعليم" تعلن فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2023/2022