TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية للكهرباء توصي بتوزيع 2.92 مليار ريال أرباحاً نقدية للمساهمين عن 2021

السعودية للكهرباء توصي بتوزيع 2.92 مليار ريال أرباحاً نقدية للمساهمين عن 2021
الشركة السعودية للكهرباء "كهرباء السعودية"

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء "كهرباء السعودية"، في اجتماعه يوم 15 مارس/ آذار الجاري؛ للجمعية العامة لمساهمي الشركة بصرف أرباح نقدية عن العام المالي 2021.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 2.92 مليار ريال، سيتم توزيعها على 4.17 مليار سهم؛ لتبلغ حصة السهم من التوزيعات 0.70 ريال؛ بما يمثل 7% من قيمته الاسمية.

وأضافت "كهرباء السعودية"، أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين لأسهم الشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، والذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم يلي تاريخ الاستحقاق.

ونوهت، بأنها ستعلن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً، كما سيتم الإعلان عن جدول أعمال الجمعية ومكان انعقادها لاحقاً بعد أخذ موافقـة الجهات المختصة.

وطالبت السعودية للكهرباء، جميع المساهمين بتحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم المصرفية مع محافظهم الاستثمارية، كما تأمل من مساهميها حملة الشهادات سرعة إيداعها في محافظهم الاستثمارية؛ لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم مباشرة.

ترشيحات:

"كهرباء السعودية" تقفز بأرباحها السنوية إلى 14.4 مليار ريال

مساهمو "كهرباء السعودية" يقرون نقل حصتها بشركة تابعة إلى ملكية الدولة

السعودية للكهرباء: نستهدف توطين المعدات الكهربائية والخدمات المساندة لها

"كهرباء السعودية" تتلقى موافقة بنقل حصصها في شركة شراء الطاقة لملكية الحكومة