TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "مسيعيد" تصادق على التوزيع النقدي وزيادة تملك الأجانب

عمومية "مسيعيد" تصادق على التوزيع النقدي وزيادة تملك الأجانب
صورة تعبيرية

الدوحة – مباشر: صادقت الجمعية العامة العادية وغير العادية لمجموعة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة على مقترح مجلس الإدارة بشأن التوزيع النقدي، مع تعديل النظام الأساسي، وزيادة تملك الأجانب إلى 100%.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الأربعاء، صادقت العمومية العادية على اقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن سنة 2021 بنسبة 11% من القيمة الاسمية للسهم؛ بما يعادل 11 درهماً للسهم.

كما اعتمدت العمومية أيضاً تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن نشاط الشركة وحساب الأرباح والخسائر للعام الماضي، والخطط المستقبلية للشركة، وتقرير الحوكمة.

أما العمومية غير العادية فقد وافقت على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للشركة والتي تم إجراؤها لضمان التوافق مع بعض أحكام كل من قانون الشركات التجارية الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 2015 المعدل بالقانون رقم (8) لسنة 2021، وأحكام نظام حوكمة الشركات الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية.

كما تمت المصادقة على التعديل الخاص بزيادة حد تملك المساهمين غير القطريين في رأسمال الشركة من 49% إلى 100%، مع استيفاء المتطلبات ذات الصلة في هذا الشأن.

 يذكر أن أرباح "مسيعيد" قفزت خلال عام 2021 بنسبة 249.62% إلى 1.86 مليار ريال، مقارنة بأرباح عام 2020 البالغة 532.21 مليون ريال.

ترشيحات:

روسيا تعلن فرض عقوبات على الرئيس الأمريكي

حلف الناتو يحذر روسيا من استخدام أسلحة كيميائية في أوكرانيا

قطر تُعدل إجراءات السفر من وإلى الدولة.. والتنفيذ خلال ساعات