TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد المصارف العربية يوصي البنوك المركزية بزيادة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة

اتحاد المصارف العربية يوصي البنوك المركزية بزيادة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة
صورة تعبيرية

مباشر: أوصى مؤتمر اتحاد المصارف العربية، بضرورة قيام البنوك المركزية بزيادة الاهتمام بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في الوطن العربي.

وشدد الاتحاد، على ضرورة وضع السياسات اللازمة لتوجيه وتحفيز البنوك نحو ضخ المزيد من التمويلات بتخصيص نسبة من إجمالي محافظها الائتمانية لتوجيهها لهذه المشروعات القائمة والناشئة، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء.

وأكد المشاركون في المؤتمر في ختام أعماله بمحافظة الأقصر المصرية، ضرورة إنشاء لجنة متخصصة للمشروعات باتحادات البنوك كحلقة تواصل ودعم بين البنوك أعضاء اللجنة بالتنسيق مع البنوك المركزية وشركاء النجاح من جميع الجهات ذات العلاقة.

وأشاروا، إلى أهمية قيام البنوك باستكمال وتقوية البنية التحتية لمنظومة صيرفة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك تمكين أصحاب هذه المشروعات من فتح الحسابات المصرفية إلكترونيًا، والحصول على أي خدمة أو منتج تمويلي في أقل وقت ممكن.

وحثوا، على إطلاق منصة قومية لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة بهدف تقديم خدمات رقمية متكاملة مثل توفير المعلومات والبيانات عن مقدمي الخدمات المالية وغير المالية وإجراءات الترخيص وتأسيس الشركات وتمويل سلاسل الإمداد، وكذلك توفير برامج تثقيفية وتوعوية بمبادئ ريادة الأعمال.

وطالب المشاركون في المؤتمر، بضرورة إنشاء مجموعة عمل لدعم تطبيق أهداف التنمية المستدامة والتمويل الأخضر بين الدول العربية بين ممثلي الاستدامة وقطاعات الأعمال لتبادل قصص النجاح ومواجهة التحديات.