TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الفنادق الكويتية": تحسن البيئة التشغيلية في 2021 دعم نتائج الشركة

"الفنادق الكويتية": تحسن البيئة التشغيلية في 2021 دعم نتائج الشركة
داخل إحدى الغرف الفندقية
فنادق
KHOT
9.50% 196.00 17.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة الفنادق الكويتية، فوزي المسلم، إن تحول الشركة للربحية في العام الماضي يعود إلى التحسن الملحوظ في أداء الفنادق في العام الثاني من جائحة كورونا.

كما أرجع المسلم التحسن في نتائج الشركة خلال عام 2021 إلى القرارات الاستراتيجية التي اتخذها مجلس الإدارة والمتعلقة بقطاع الأغذية والمشروبات، وسياسة التحوط التي اتخذتها الشركة منذ انطلاق الجائحة عام 2020.

وتوقع أن تلقي الاستراتيجية المذكورة بظلالها إيجاباً على الشركة للسنوات المقبلة، خصوصاً من خلال النمو في أعداد الفنادق التي سيتم تشغيلها في المرحلة المقبلة؛ لافتاً إلى أن «الفنادق» تمكنت في 2021، من افتتاح أول منتجع لها على البحر الأحمر في شرم الشيخ، وهي واحدة من أهم المناطق السياحية في مصر.

وكشف المسلم عن تميز المنتجع بإطلالته المباشرة على البحر، منوهاً بأنه يتكون من 401 غرفة، ويعتبر، إضافة جديدة ومهمة لسلسلة الفنادق المدارة من قِبل شركة السفير؛ ما يعزز النمو المستهدف لسلسلتها في مصر.

وتابع أن السنة الماضية شهدت التفاوض في كل من الكويت والسعودية ومصر؛ لتشغيل وإدارة فنادق من فئة 4 و5 نجوم، مبيناً أنه إدراكاً بأهمية التطور والنمو المتميز لقطاع الأغذية والمشروبات ودور الطاقات الشبابية في ذلك، فقد انتهجت «الفنادق» نهجاً جديداً من خلال الدخول في مساهمات وشراكات استراتيجية لنماذج وخدمات متجددة تتميز بالإبداع والتطوير.

وأوضح المسلم أن 2021 شهد انطلاقة فروع جديدة في الكويت تحت اسم العلامة التجارية «موو»، في وقت تهدف الشركة للتوسع في هذه الشراكة داخل وخارج الكويت في الأعوام المُقبلة، مشدداً على استمرار التركيز على هذين القطاعين وتدعيم هيكل الشركة التنظيمي، باستقطاب كوادر كويتية وعربية مؤهلة لدعم سياسة النمو في الأسواق الجديدة التي تستهدفها وتقديم أفضل وأحدث الخدمات.

كانت "فنادق" تحولت للربحية في العام الماضي بقيمة 595.84 ألف دينار، بالمقارنة بخسائر عام 2020 البالغة 79.99 ألف دينار، مع التوصية بتوزيعات نقدية على مساهمي الشركة بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم، بإجمالي قدره 282.17 ألف دينار.

ترشيحات:

"سفن" تحوز أقل الأسعار في مناقصة لـ"نفط الكويت" بـ 11.5 مليون دينار

النفط الكويتي ينخفض 65 سنتاً إلى 112.43 دولار للبرميل

بورصة الكويت تتراجع صباحاً وسط تدني مستويات التداول