TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطان عُمان: نعيد النظر في موضوع منح الأراضي للمواطنين بهدف بناء مساكن

سلطان عُمان: نعيد النظر في موضوع منح الأراضي للمواطنين بهدف بناء مساكن
السُّلطان هيثم بن طارق

 

مباشر: قال السُّلطان هيثم بن طارق، إن 50 بالمائة من الأراضي غير مستغلة وفي نفس الوقت هناك طلب متزايد من المواطنين، والآن نعيد النظر في موضوع منح الأراضي للمواطنين الذين ينوون بناء مساكن لها ولن تكون مفتوحة لكل من يطلب أرض بدون استغلال ".

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الأحد، مع عدد من شيوخ محافظات مسقط وجنوب الباطنة ومسندم وذلك بقصر العلم العامر، وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وتابع السلطان: نتابع غلاء المعيشة وما هي الأمور التي تؤثر على حياة المواطن، ودائمًا نتابعها وبشكل يومي سواء من خلال التقارير التي تصدر من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أو بما يفيدنا بها المسؤولون مُباشرة ونحن عازمون على متابعة هذه الأمور أولًا بأول.

وأردف السلطان: الجميع يتابع ما يحدث في العالم خلال السنتين الماضيتين سواء من التذبذب في الاقتصاد وشل الحركة الاقتصادية في العالم كله تقريبًا ومع هذا بدأت الحكومة السنة الماضية ولله الحمد في المحافظة على برامج كانت مُعدة، وبالتالي استطعنا أن نضبط الأهم وهي الأهم المديونية التي لا تزال الحكومة تعالجها ببرنامج طويل الأمد.

وأكد السلطان أنه سيتم تشغيل ميناء السُّلطان قابوس بطريقة تلبّي الاحتياج السياحي والتجاري مع المحافظة على منطقة مطرح القديمة، كما أن هناك بوادر لتطوير سد وادي ضيقة وبعض الموانئ في محافظة جنوب الباطنة بعد إعادة تأهيلها.

وأضاف أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مدعومة بشكل مباشر وهي بدورها توفر أكثر من وظيفة.

وأوضح أن ربط المحافظات قيد الدراسة وكذلك سدود الحماية، وطلبنا إعادة دراسة هذه السدود وكذلك دراسة الموقع الجديد في محافظة مسندم.