TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"متطورة" توصي بتوزيع أرباح نقدية عن 2021.. وتعلن استقالة الرئيس التنفيذي

"متطورة" توصي بتوزيع أرباح نقدية عن 2021.. وتعلن استقالة الرئيس التنفيذي
تعاملات بنكية لعملة الريال السعودي- أرشيفية
متطورة
2120
62.92% 43.50 16.80

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصناعات المتطورة (المتطورة) عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2021.

وقالت "متطورة"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إن إجمالي التوزيعات النقدية تبلغ 37.5 مليون ريال، سيتم توزيعها على 50 مليون سهم، لتبلغ حصة السهم من التوزيعات 0.75 ريال، بما يمثل 7.5% من قيمته الاسمية.

وأضافت "متطورة"، أن أحقية توزيعات الأرباح ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة السنوية للشركة، والذي سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً، مشيرةً إلى أنها ستعلن تاريخ التوزيع في وقت لاحق.

ولفتت الشركة إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمستثمرين الأجانب غير المقيمين عن طريق الوسيط المالي المقيم ستخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

ونوهت "متطورة"، بأن التوزيع سيكون عن طريق التحويل المباشر للحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين، مطالبة المساهمين بتحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم؛ لضمان إيداع أرباحهم المستحقة مستقبلاً في حساباتهم مباشرة.

وكشفت "متطورة"، في بيان لها اليوم على "تداول"، عن قبول مجلس إدارتها استقالة سعيد بن عبد الله المعيذر من منصب الرئيس التنفيذي للشركة؛ بسبب ظروفه الخاصة.

وأوضحت الشركة، أنه تم قبول الاستقالة بتاريخ 13 مارس/ آذار الجاري، وستكون سارية بتاريخ 15 مايو/ أيار 2022.

ترشيحات:

"متطورة": مساهم يملك 5.09% من رأسمال الشركة يطلب حل مجلس الإدارة

"متطورة" توقع مذكرة للاستحواذ على 30% من "الدليل التعليمي"

"متطورة" تخصص 5 ملايين ريال للمشاركة في صناديق للاستثمار برأس المال الجريء