تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"مهارة" توقع مذكرة للاستحواذ على 41.37% من "درع الرعاية القابضة"

تابعة لـ"مهارة" توقع مذكرة للاستحواذ على 41.37% من "درع الرعاية القابضة"
مقر تابع لشركة مهارة للموارد البشرية
update
1831.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة مهارة للموارد البشرية "مهارة" عن توقيع شركة مسار النمو للاستثمار (المملوكة لشركة مهارة بنسبة 100%) مذكرة تفاهم مع شركة السيف التجارية للاستثمار والشركة السعودية للرعاية الطبية؛ للاستحواذ على كامل حصصهم البالغ مجموعها 41.37% في شركة درع الرعاية القابضة المحدودة (مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية).

وقالت "مهارة"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إن شركة السيف التجارية للاستثمار والشركة السعودية للرعاية الطبية تمتلكان على التوالي ما نسبته 21.15% و20.22% من حصص الملكية في شركة درع الرعاية القابضة المحدودة.

وأوضحت الشركة، أن مدة المذكرة 90 يوما من تاريخ رفع ما نسبته 70% من البيانات المطلوبة للبدء بالفحوص النافية للجهالة.

وأضافت "مهارة"، أن التقييم النهائي يعتمد على نتائج الفحص النافي للجهالة، ويعتمد إتمام العملية على موافقة مجلس إدارة شركة مهارة ومجلسي إدارة البائعين، إضافة إلى الحصول على الموافقات النظامية اللازمة شاملة عدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة.

وأشارت، إلى أنها ستقوم بأعمال الفحص النافي للجهالة بكافة جوانبه والتقييم، والمفاوضات النهائية، وتوقيع اتفاقية البيع والشراء، والتقدم للجهات المعنية للحصول على الموافقات اللازمة، ضمن الإجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية.

ونوهت "مهارة"، بأن أي اتفاق ملزم لتنفيذ عملية الاستحواذ سيكون خاضعاً لموافقة مجلس إدارة شركة مهارة وموافقة مجلسي إدارة البائعين وأي موافقات نظامية ذات صلة شاملة عدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة، مؤكدة أنها ستعلن لاحقاً عن أي تطورات جوهرية بخصوص مذكرة التفاهم في حينه.

ترشيحات:

أرباح "مهارة" تهبط 18.27% في عام 2021 لانخفاض الإيرادات

تابعة لـ"مهارة" تمدد مذكرة تفاهم للاستحواذ على 40% من "سلس للتجارة"

تابعة لـ"مهارة" تتسلم موافقة هيئة المنافسة على إتمام التركز الاقتصادي مع "شفاء"