TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "الحكير" يقرر تعديل توصية هيكلة رأس المال

مجلس إدارة "الحكير" يقرر تعديل توصية هيكلة رأس المال
فرع تابع لشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه "الحكير"- أرشيفية
سينومي ريتيل
4240
3.92% 20.16 0.76

الرياض – مباشر: قرر مجلس إدارة شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه "الحكير"، بالتمرير اليوم الخميس، تعديل توصية المجلس إلى الجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأس مال الشركة ومن ثم زيادته.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إن التعديل شمل التوصية بتخفيض رأس مال الشركة من 2.1 مليار ريال إلى 1.15 مليار ريال، وذلك بإلغاء 95.23 مليون سهم حصة عادية من حصص الشركة الصادرة، عن طريق تخفيض 1سهم لكل 2.205 سهم.

وأضافت الشركة، أنه لا يوجد تأثير مترتب على تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية أو عملياتها أو أدائها المالي أو التشغيلي أو التنظيم، مبينة أن عملية التخفيض ستكون في نهاية يوم التداول الثاني اللاحق لاجتماع الجمعية العامة غير العادية التي تقرّ التخفيض.

كما أوصى مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة من 1.15 مليار ريال إلى 2.15 مليار ريال عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية بقيمة مليار ريال، عند الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال.

ولفتت "الحكير"، إلى أنه لا يوجد تغيير على تعيين المستشار المالي، حيث أنه تم تعيين شركة الإنماء للاستثمار وشركة كريديت سويس العربية السعودية مجتمعين المستشارين الماليين لعملية زيادة رأس المال، بينما ستتولى شركة الإنماء للاستثمار إدارة الاكتتاب والتعهد بتغطية الزيادة المقترحة لرأس المال.

وأشارت الشركة، إلى أن موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية زيادة رأس مال الشركة عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية مشروطة بموافقة الجهات الرقابية ذات العلاقة وموافقة الجمعية العامة غير العادية على التخفيض المقترح لرأس المال.

وأعلنت "الحكير"، في 17 يناير/ كانون الثاني 2022، عن تقديمها ملف طلب الموافقة على تخفيض رأس مال الشركة وملف طلب الموافقة على زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية إلى هيئة السوق المالية، لافتة إلى أنها تقوم حاليا بمراجعة الملف لتعكس آخر التطورات.

ترشيحات:

"الحكير" تعدل توصيتها بتخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة

"الحكير" توصي بتحفيض رأس المال 46% لإطفاء الخسائر.. وزيادته بمليار ريال

الرئيس التنفيذي: "الحكير" تستمر بدعم استراتيجيتها بتقديم علامات تجارية جديدة

"الحكير" تتحول للربحية بالربع الثالث المنتهي في ديسمبر 2021