TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"باتك" توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على كامل حصص الملاك في شركة أفكار لوجستيك

"باتك" توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على كامل حصص الملاك في شركة أفكار لوجستيك
شعار شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية- أرشيفية
باتك
4110
-1.63% 1.81 -0.03

الرياض – مباشر: وقعت شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية "باتك"، مذكرة تفاهم مع شركة أفكار لوجستيك ذات مسؤولية محدودة؛ وذلك للاستحواذ على كامل حصص ملاك شركة أفكار لوجستيك من خلال شركتها التابعة الشركة السعودية للنقل والاستثمار "مبرد".

وقالت "باتك"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الخميس، إن مدة المذكرة 6 أشهر من تاريخ توقيع مذكرة التفاهم الموافق 9 مارس/ آذار 2022.

وأضافت الشركة، أن هذه المذكرة تھدف إلى تحديد إطار التفاهم حول الالتزامات والحقوق المتبادلة الأولية بین الطرفين بخصوص عملية الاستحواذ؛ لیكون التنفيذ وفقاً للاقتراحات والتفاهمات المقدمة والمعتمدة من الطرفين.

وأوضحت "باتك"، أن هذه الصفقة تأتي استمراراً للتوجه الاستراتيجي لشركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية، المالكة لشركة "مبرد"، والتي تستهدف أعمالها خدمة نطاق أعمال الميل الأول، والتي تقدم خدمات التوصيل للعميل (B2B)؛ حيث تدعم خططها وتوسعاتها لرفع حجم استثماراتها المحلية؛ وذلك من خلال مواءمة خطة نموها مع مستهدفات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب)، إحدى برامج رؤية 2030، والتي ستعزز من وضع الشركة في تقديم الخدمات اللوجستية على المستوى الوطني والإقليمي.

ونوهت "بابك"، بأن شركة أفكار تستهدف نطاق أعمال الميل الأخير، والتي تقدم خدمات التوصيل للمستهلك النهائي (B2C)، بالإضافة إلى خططها التوسعية من خلال أعمالها القائمة في مجال دعم نمو قطاع التجارة الإلكترونية، وتقديم خدمات استشارية في قطاع الخدمات اللوجستية.

وأكدت، أنه لا توجد أطراف ذات علاقة بالمذكرة، كما لا يوجد أثر مالي في الوقت الحالي لتوقيع مذكرة التفاهم.

ترشيحات:

"باتك": تمديد مذكرة مع تحالف للمنافسة على مشروع مواقف سيارات بالرياض

تابعة لـ"باتك" توقع عقد مشروع مواقف ذكية بالقصيم بقيمة 422 مليون ريال

"باتك" تستحوذ على حصة جديدة في شركة "حلول المدن الذكية للاتصالات"

"باتك" تنهي إجراءات الاستحواذ على 35% من "حلول المدن الذكية للاتصالات"