تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صادرات" توقع مذكرة لتأسيس شركة عتاد المتخصصة بسلاسل إمداد الصناعات العسكرية

"صادرات" توقع مذكرة لتأسيس شركة عتاد المتخصصة بسلاسل إمداد الصناعات العسكرية
عمليات شحن البضائع- أرشيفية
صادرات
4140
2.00% 33.10 0.65

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصادرات الصناعية "صادرات" عن توقيع مذكرة تفاهم مع كل من شركة تقنية علم للتطوير والاستثمار الصناعي وشركة أس أند كاي الأمريكية وشركة ركاز الوطنية المالية؛ للتعاون في تأسيس وإنجاح شركة عتاد، وهي شركة متخصصة في سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية لقطاع الصناعات العسكرية والدفاعية.

وقالت "صادرات"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الخميس، إن الأطراف في هذه المذكرة اتفقوا على العمل لتطوير نظام شركة عتاد لخطوط الإمداد بشكل مشترك؛ وذلك لتوفير الحلول المالية لسلسلة التوريد، وحلول معلومات سلسلة التوريد، والحلول اللوجستية والتخزين.

وأضافت الشركة، أن مدة المذكرة سنة ميلادية تبدأ من تاريخ التوقيع الموافق 9 مرس/ آذار 2022، مؤكدة أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة.

وأوضحت "صادرات"، أن شركة تقنية علم للتطوير والاستثمار الصناعي تساهم كشريك فني محلي، من خلال مخزونها المعرفي والفني في المملكة لبناء قاعدة عملاء ومستفيدين سواء في السوق المحلي أو الإقليمي لتقديم خدمات الإمداد الفني للمنظومات الدفاعية.

وبينت، أن شركة أس أند كاي الأمريكية تضيف الكثير من القيمة المهنية والمعرفية العالمية لهذه الشراكة في قطاع سلاسل الإمداد ولوجستيات قطاع الصناعات العسكرية، إضافة لخدمات الإمداد الفني خصوصاً للمنظومات الدفاعية الأمريكية كونها ذراع المشتريات والدعم اللوجستي لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون".

وأردفت "صادرات"، كما ستسهم الشركة السعودية للصادرات الصناعية بشكل أساسي في مساندة شركة عتـاد لخطوط الإمداد للوصول للأسواق الإقليمية والعالمية من خلال قدراتها الفنية والمعرفية في التصدير وإعادة التصدير، مؤكدة أن شركة عتــاد لخطوط الإمداد تهدف إلى تغطية السوق المحلي السعودي والسوق الخليجي وصولاً إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

ولفتت "صادرات"، إلى أنه يقود هذا التحالف الاستراتيجي صندوق الوطنية المالية لإدارة سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية للصناعات العسكرية والدفاعية، المرخص من قبل هيئة السوق المالية والمدار من قبل شركة ركاز الوطنية المالية، والشركة المالية الأكثر اهتماماً بقطاع الصناعات العسكرية والدفاعية حيث تهدف إلى التوطين في قطاع سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية للصناعات العسكرية والدفاعية كما تستهدف خلق فرص تصنيعية أكبر وأكثر من خلال شركة عتــاد لخطوط الإمداد والدخول في قطاع قطع الغيار واستهلاكيات منظومات الدفاع المستخدمة محلياً وإقليمياً.

ونوهت الشركة، بأنه لا يوجد أي أثر مالي خلال مدة المذكرة، وسيتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات أخرى بهذا الخصوص.

ترشيحات:

"صادرات" تعلن انخفاض خسائرها المتراكمة إلى 23.64% من رأس المال

مساهمو "صادرات" يقرون تخفيض رأس المال 66.66% لإطفاء خسائر متراكمة

"صادرات" تصدر توضيحاً بشأن تخفيض وزيادة رأس المال

"صادرات" تستهدف جمع 172.8 مليون ريال من زيادة رأس المال