TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إمباور" الإماراتية توزع أرباحاً نقدية بقيمة 500 مليون درهم عن عام 2021

"إمباور" الإماراتية توزع أرباحاً نقدية بقيمة 500 مليون درهم عن عام 2021
مقر مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"

دبي ـ مباشر: أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، عن توزيع 500 مليون درهم، أرباحاً للمساهمين في الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، وهو ما يمثل 53.4% من إجمالي الأرباح الصافية التي سجلتها "إمباور" للسنة المالية الماضية، والتي بلغت 936 مليون درهم.

وأفادت الشركة في بيان لها، بأنها سجلت إيرادات إجمالية بلغت نحو 2.464 مليار درهم، بنسبة زيادة بلغت 9.3% مقارنة بالعام 2020.

وبلغ إجمالي التوزيعات على المساهمين 3.15 مليار درهم منذ العام 2004.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"إمباور"، أحمد بن شعفار، إن أداء المؤسسة ونتائجها المالية تعكس مدى قوتها وريادتها لصناعة تبريد المناطق محلياً وعالمياً.

وأكد بن شعفار التزام "إمباور" بتحقيق قيمة مضافة لاقتصاد دبي، وللمساهمين، لافتاً إلى أن نتائج 2021 وأرباحها شكلت صفحة جديدة في سجل نجاحات تتواصل منذ ما يقارب على عقدين من الزمن.

وأضاف أن النتائج المتوقعة لـ"إمباور" للعام الجاري 2022 واعدة وبقوة، وأكثر من سابقاتها، لا سيما بعد الاستحواذات الثلاثة التي أبرمتها على أنشطة تبريد «نخيل»، و«ميدان»، ومطار دبي الدولي، بأكثر من ملياري درهم، فضلاً عن تشغيل محطات تبريد مناطق جديدة من الجيل الجديد في مناطق ذات كثافة سكانية عالية.

وأشار إلى أن "إمباور" عززت محفظة أعمالها في العام 2021 فتوسعت في مد شبكات التوزيع الى مناطق حضرية جديدة لتلبية الطلب على خدماتها من مشروعات متعددة الاستخدامات تتنوع بين سكني وتجاري، والرعاية الصحية، والتعليم، والترفيه، والتسوق والضيافة.

وتوقع أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، إدراج الشركة في سوق دبي المالي خلال الربع الرابع من العام الجاري.

وقال أحمد بن شعفار 7 أكتوبر/تشرين الأول إن قيمة الاستحواذات التي قامت بها المؤسسة خلال العام 2021 تقدر بنحو 2.2 مليار درهم.

 

ترشيحات:

الإمارات.. منع غير المطعمين من دخول المؤسسات الاتحادية ابتداءً من اليوم