تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إطلاق مبادرة "رباعية" لتطوير قدرات توليد الطاقة الشمسية بأبوظبي

إطلاق مبادرة "رباعية" لتطوير قدرات توليد الطاقة الشمسية بأبوظبي
توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

أبوظبي ـ مباشر: أطلقت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقةو"دوبال القابضة" وشركة "مياه وكهرباء الإمارات"، مبادرة لتطوير قدرات توليد الطاقة الشمسية في أبوظبي، ومحايدة الكربون في عمليات إنتاج الألمنيوم في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

وستعمل المبادرة على تعزيز استراتيجيات النمو لشركتي "طاقة" و"دوبال القابضة"، وتخضع حالياً لمفاوضات والحصول على موافقة الجهات التنظيمية في كل من إمارة أبوظبي ودبي، بحسب بيان صحفي.

وتتطلع مجموعة "طاقة" و"دوبال القابضة" إلى الاستحواذ على محطات توليد الكهرباء التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، حيث تمتلك كل منهما حصة تبلغ 50%، وستضاف الطاقة المولدة في هذه المحطات إلى شبكة الطاقة الكهربائية بموجب اتفاقية شراء طويلة الأجل مع توزيعها من خلال مركز نقل الأحمال التابع لشركة "مياه وكهرباء الإمارات".

وستربط شركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو) التابعة لشركة "طاقة" هذه المحطات بالشبكة، إضافة إلى الاستثمار في تطوير عمليات الربط من أجل تحديث شبكة الكهرباء لتشمل محطات فرعية جديدة.

وسيؤدي استحواذ "طاقة" على المحطات الخاصة بالإمارات العالمية للألمنيوم إلى زيادة قدرتها الإنتاجية إلى 22 جيجاوات.

وستحصل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على الكهرباء من الشبكة من خلال اتفاقية طويلة الأجل، وتتضمن نسبة متزايدة من الطاقة الصديقة للبيئة من شركة "مياه وكهرباء الإمارات".

ويتوقع أن يكون حجم التوسع الناتج مباشرة عن هذه المبادرة أكبر من إجمالي قدرات توليد الطاقة الشمسية الحالية في الإمارات.

وستستخدم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم هذه الطاقة الشمسية الإضافية بمجرد تركيبها، مما سيمكن الشركة من زيادة إنتاجها من الألمنيوم المصنع باستخدام الطاقة الشمسية "سيليستيال"، كما ستتمكن من الحصول على الطاقة الصديقة للبيئة لتصنيع منتجات الألمنيوم منخفضة الكربون.

يذكر أنه أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، في وقت سابق، عن تحقيق نتائج قياسية في الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب وفي الأرباح الصافية لعام 2021.

وتجاوزت الزيادة في الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك الضعف لتصل إلى 9 مليارات درهم لعام 2021، مقارنة بـ 4.1 مليار درهم للعام 2020.

ووصلت الأرباح الصافية إلى 5.5 مليار درهم لعام 2021، مقارنة بـ445 مليون درهم لعام 2020.

 

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. تفاصيل نظام تملك البنوك لأسهمها في الإمارات

إنفوجرافيك.. الوظائف والمؤهلات الأكاديمية الأكثر طلباً في الإمارات