TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الأول" و"التجاري" ينفيان الاندماج

"أبوظبي الأول" و"التجاري" ينفيان الاندماج
بنك أبوظبي الأول

أبوظبي ـ مباشر: نفى كل من بنك أبوظبي الأول وبنك أبوظبي التجاري الخبر المتداول في وسائل الإعلام، حول وجود محادثات بخصوص عملية اندماج محتملة بينهما.

وأكد بنك أبوظبي الأول أنه لم يدخل في أي نقاش مع أي مؤسسة مالية محلية للقيام بأية عملية اندماج، مبيناً أن أي شائعة عكس ذلك لا أساس لها من الصحة، بحسب بيان صحفي.

وأشار إلى أن جهوده تنصب على تحقيق طموحاته الاستراتيجية طويلة المدى وتحقيق أفضل قيمة لمساهميه.

وقال بنك أبوظبي التجاري، إن هذا الخبر عارٍ من الصحة ولا يستند إلى أي أساس، مؤكداً التزامه بأقصى درجات الإفصاح وبتلبية كافة المتطلبات التنظيمية.

وأشار إلى استمراره في استراتيجيته الخمسية حسب الإفصاحات المعلنة والمنشورة على موقعه الإلكتروني وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

يذكر أنه ارتفعت أرباح بنك أبوظبي الأول بنهاية عام 2021 حيث وصلت قيمتها إلى نحو 12.53 مليار درهم، مقابل 10.55 مليار درهم في العام 2020.

ويرجع ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية إلى ارتفاع الإيرادات التشغيلية بنسبة 17% لتصل إلى 21.681 مليار درهم مقابل 18.573 مليار درهم خلال عام 2020.

وارتفعت أرباح بنك أبوظبي التجاري بنسبة 38 بالمائة، في عام 2021 إلى 5.24 مليار درهم، مقارنة بأرباح قدرها 3.8 مليار درهم تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2020.

ويعود ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية إلى انخفاض المصاريف التشغيلية بنسبة 6 % لتصل إلى 4.257 مليار درهم مقابل 4.526 مليار درهم خلال عام 2020.

 

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. تفاصيل نظام تملك البنوك لأسهمها في الإمارات

إنفوجرافيك.. الوظائف والمؤهلات الأكاديمية الأكثر طلباً في الإمارات