تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت ترتفع بدعم الصعود القوي للنفط.. و"رئيسي 50" يواصل الهبوط

بورصة الكويت ترتفع بدعم الصعود القوي للنفط.. و"رئيسي 50" يواصل الهبوط
قاعة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الثلاثاء، حيث صعد مؤشرها العام 0.92%، وارتفع السوق الأول 1.13%، وسجل المؤشر الرئيسي نمواً بنسبة 0.23%، فيما واصل "رئيسي 50" تراجعه لثالث جلسة على التوالي مُنخفضاً اليوم بنحو 0.06%.

وبلغت أحجام التداول الكلية في البورصة اليوم نحو 248.62 مليون سهم، جاءت من خلال تنفيذ 12.173 ألف صفقة، حققت سيولة بقيمة 73.025 مليون دينار بزيادة 9.1% عن سيولة أمس البالغة 66.947 مليون دينار.

وصعدت مؤشرات 6 قطاعات اليوم يتصدرها التكنولوجيا بنمو معدله 2.29%، بينما تراجع 7 قطاعات أخرى بصدارة الرعاية الصحية بانخفاض نسبته 2.50%.

وجاء سهم "ورقية" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 9.92%، فيما تصدر سهم "امتيازات" القائمة الحمراء مُتراجعاً بحوالي 8.96%.

وتصدر سهم "بيتك" نشاط السيولة بالبورصة بقيمة 10.20 مليون دينار مُرتفعاً بواقع 0.10%، يليه سهم "أهلي متحد - البحرين" بقيمة 9.85 مليون دينار مُرتفعاً بنحو 1.30%.

مُحلل: المؤشر العام للبورصة يواصل تسجيل ستويات تاريخية جديدة

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام للبورصة الكويتية واصل تسجيل مستويات تاريخية جديدة مع ارتفاع أسعار النفط إلى مستويات لم يشهدها منذ 14 عاماً.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، إن ارتفاع الخام جاء نتيجة المخاوف من شح المعروض بعد التصريح الصادر عن الولايات المتحدة وحلفاؤها بأنهم يتشاورون لفرض حظر على استيراد النفط الروسي وتعثر عودة النفط الإيراني إلى الأسواق بعد مطالبة روسيا بضمانات بأن العقوبات الأخيرة عليها لن تؤثر على التعاون بين روسيا وإيران.

وبين دياب إن التوقعات تُشير إلى استمرار الأداء الإيجابي في الفترة القادمة على ضوء الأساسيات القوية للسوق الكويتية بعد النتائج الجيدة للشركات المدرجة عن العام 2021، إضافة إلى التدفقات المتوقعة للبورصة مع استبعاد روسيا من مؤشر ام اس سي أي للأسواق الناشئة.

من ناحية أخرى، أوضح دياب أن الأسعار المرتفعة الحالية للنفط ستساعد على تخفيض العجز في ميزانية دولة الكويت، الأمر الذي سيعود بطبيعة الحال إيجابياً على الاقتصاد الكلي للبلاد.

ترشيحات:

"دبي الأولى" توقع اتفاقية صانع سوق مع "استثمارات"

خسائر "فيوتشر كيد" تتراجع 76% في 2021.. وتوصية بإطفاء الخسائر المتراكمة

22 مارس.. مساهمو "بنك الخليج" يناقشون توزيعات الأرباح

24 مارس.. مساهمو "الكويت للتأمين" يناقشون التوزيعات النقدية

النفط الكويتي يقفز إلى 127.71 دولار للبرميل