TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك المشرق يطلق برنامج "تمويل الموردين" للشركات الصغيرة والمتوسطة

بنك المشرق يطلق برنامج "تمويل الموردين" للشركات الصغيرة والمتوسطة
أحد فروع بنك المشرق
المشرق
MASQ
0.00% 175.00 0.00

أبوظبي – مباشر: أطلق بنك المشرق، برنامج تمويل الموردين، بهدف تسهيل حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة على رأس المال العامل.

وتستفيد المبادرة الجديدة من الجدارة الائتمانية للمشترين الأكبر حجماً لتوفير دفعات مبكرة بتكلفة معقولة للموردين الصغار، مما يساعد على تقليل التكلفة الإجمالية لتمويل سلسلة التوريد، وفقاً لبيان صحفي.

ويتكامل هذا البرنامج مع حلول التمويل عن طريق الحسابات المدينة في السوق التي يوفرها بنك المشرق، والتي تلبي جميع احتياجات تمويل سلاسل التوريد للعملاء.

وأشار تقرير صادر عن البنك الدولي، قبل تفشي الجائحة، إلى أن تعزيز وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى التمويل بمستوى واحد قريب في المتوسط لما هو عليه في الاقتصادات المتقدمة والناشئة، سيساعد على زيادة النمو السنوي بنسبة 1%، مما قد يساهم في توفير ما يصل إلى 8 ملايين فرصة عمل في العالم العربي بحلول عام 2025.

وقال فيكتور بينا، الرئيس المشارك لخدمات المعاملات العالمية لدى بنك المشرق: "هناك اهتمام متزايد من قبل الشركات الفاعلة في الشرق الأوسط بتعزيز استقرار بيئة الأعمال والخدمات المالية".

وأضاف: "يمكن أن يستفيد المشترون من تحسين دورة رأس المال العامل لديهم، وزيادة كفاءة عمليات إدارة المدفوعات، وتعزيز شبكة سلاسل الإمداد، وبالتالي دفع عجلة نمو أعمالهم".

وأكد بنك المشرق خلال مارس/آذار الجاري أنه لم يعرض وحدة المدفوعات التابعة له للبيع، بعد تداول أنباء حول عزمه بيع وحدة المدفوعات بقيمة 500 مليون دولار.

ترشيحات:

النفط يقفز لأعلى مستوياته منذ 14 عاماً وسط تهديدات بحظر الخام الروسي