تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحالف يضم زميلة لـ"سيسكو" و"أميانتيت" ينجح بالإغلاق المالي لتمويل 3 مشاريع

تحالف يضم زميلة لـ"سيسكو" و"أميانتيت" ينجح بالإغلاق المالي لتمويل 3 مشاريع
عملة سعودية
سيسكو
2190
-0.09% 22.96 -0.02
أميانتيت
2160
3.44% 42.10 1.40

الرياض ـ مباشر: أعلنت كل من الشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو)، وشركة أميانتيت العربية السعودية، عن آخر التطورات بشأن توقيع تحالف يضم الشركة الدولية لتوزيع المياه (توزيع)، المملوكة بنسبة 50% لكل منهما، عقد مشروع محطتي بريدة وتبوك، ومشروع محطة المدينة المنورة.

وأوضحت الشركتان في بيانين على تداول السعودية، اليوم الأحد، أن التحالف نجح بالتعاون مع الشركة السعودية لشراكات المياه للوصول إلى الإغلاق المالي؛ لتمويل المشروعات.

وأشارت إلى أنه تمت عمليات تمويل مشروع محطتي بريدة وتبوك، بإجمالي تكاليف بلغ 1.4 مليار ريال (373 مليون دولار)، ومشروع محطة المدينة المنورة بتكلفة 966 مليون ريال (257 مليون دولار أمريكي).

وبينت الشركتان أن تحالف الشركات نجح في تأسيس 3 شركات سعودية، ستقوم بإدارة وتشغيل المحطة بعد البناء ولمدة 25 عاماً في إطار نموذجي للشراكة بين القطاعين العام والخاص، في إطار خصخصة مشاريع البنية التحتية.

كما نوهت إلى أن محطة المدينة المنورة ستعالج في المرحلة الأولى 200 ألف متر مكعب يومياً، ومن المقرر الانتهاء من بناء المحطة والبدء في تشغيلها في الربع الرابع من عام 2024م على أن تبدأ المرحلة الثانية عند تجاوز السعة التشغيلية في المحطة معدلات الاستخدام.

وستعالج محطة تبوك 90 ألف متر مكعب يومياً، ومن المقرر الانتهاء من بناء المحطة والبدء في تشغيلها في الربع الثالث من عام 2024م، كما تعالج محطة بريدة 150 ألف متر مكعب يومياً، ومن المقرر الانتهاء من بناء المحطة والبدء في تشغيلها في الربع الثالث من عام 2024م.

وأعلنت كل من "سيسكو"، و"أميانتيت"، في سبتمبر / أيلول الماضي، عن توقيع تحالف تشارك فيه الشركة الدولية لتوزيع المياه (توزيع)، المملوكة بنسبة 50% لكل منهما، بتوقيع عقد مشروع محطتي بريدة وتبوك، ومشروع محطة المدينة المنورة.

ترشيحات:

اختيار تحالف يضم زميلة لـ"سيسكو" وأميانتيت السعودية لعطاء 3 محطات صرف صحي

زميلة لـ"سيسكو" وأميانتيت السعودية تشارك بمشروع للمياه الوطنية بـ399 مليون ريال

تحويل شركة تابعة لـ"أميانتيت" و"سيسكو" لمساهمة مغلقة تمهيداً لإدراجها بالموازي