تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار النفط تواصل مكاسبها وسط العقوبات على موسكو وتراجع المعروض

أسعار النفط تواصل مكاسبها وسط العقوبات على موسكو وتراجع المعروض

مباشر - وكالات: واصلت أسعار النفط مكاسبها، اليوم الخميس، في ظل تراجع المعروض من الذهب الأسود، إضافة إلى العقبات التي تواجه الصادرات الروسية من السلعة مع محاولة المتداولين تفادي التورط في العقوبات.

وارتفع خام برنت بنسبة 1.93%، أو بمقدار 2.18 دولار أمريكي إلى 115.11 دولار للبرميل، وصعد خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.37%، أو بواقع 2.62 دولار، إلى 113.22 دولار.

وبلغت العقود الآجلة لخام برنت أعلى مستوياتها منذ 2012 عند 119.84 دولار في وقت مبكر من اليوم. كما سجل خام غرب تكساس الوسيط مستوى مرتفع عند 116.57 دولار للبرميل في وقت مبكر من اليوم، وكان أعلى مستوى يبلغه من 2008.

تأتي هذه المكاسب بعد جولة جديدة من العقوبات الأمريكية التي تستهدف قطاع تكرير النفط الروسي، مما يثير مخاوف بأن تكون صادرات موسكو من البترول والغاز هي الهدف التالي للعقوبات.

وقررت أوبك وحلفاءها، أمس الأربعاء، زيادة إنتاج النفط بمقدار 400 ألف برميل يوميا اعتبارا من أبريل/نيسان، ما يتوافق مع الزيادة المُتفق عليها سابقا، ويأتي القرار ضمن خطة الزيادة التدريجية التي أقرها التحالف في العام الماضي التي تنطوي على زيادة شهرية بالقدر ذاته.

كانت الولايات المتحدة واقتصادات كبرى من أعضاء وكالة الطاقة الدولية وافقت على التنسيق فيما بينهم لإطلاق ما إجماليه 60 مليون برميل من الاحتياطات في الأسواق العالمية، على أن تُطلق واشنطن 30 مليون برميل؛ رميا إلى تهدئة الأسعار الآخذة في الازدياد.