TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"معلومات مباشر" الراعي الإعلامي للمؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية

"معلومات مباشر" الراعي الإعلامي للمؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية
تشهد فعاليات المؤتمر تسليم السوق المالية السعودية "تداول" الرئاسة إلى بورصة البحرين

مباشر: يعلن "معلومات مباشر" -الموقع الاقتصادي الأكبر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- عن رعايته الإعلامية للمؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية، والذي يعقد افتراضياً يومي 29 و30 مارس الجاري.

وتشهد فعاليات المؤتمر تسليم السوق المالية السعودية "تداول" الرئاسة إلى بورصة البحرين، لتتولى الأخيرة قيادة الاتحاد خلال عام 2022، لاستكمال جهود التطوير والتنمية وتمكين الاتحاد من تحقيق رؤيته المستقبلية.

وتستضيف بورصة البحرين، السوق متعددة الأصول ذات التنظيم الذاتي، فعاليات المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية وذلك باستخدام الوسائط التكنولوجية.

ويضم الاتحاد حالياً 21 عضواً يمثلون نحو 17 بورصة أوراق مالية وسلعية و4 شركات مقاصة، بالإضافة إلى العديد من شركات الوساطة المالية والمصارف في المنطقة العربية، وبلغ عدد الشركات المدرجة بالأسواق العربية 1,572 شركة برأسمال يبلغ 3,8 تريليون دولار أمريكي بنهاية 2021.

ويعتبر المؤتمر منصة متميزة لتجميع قيادات صناعة الأوراق المالية العربية، وكذلك العديد من الخبراء الدوليين، وذلك لتبادل الآراء والخبرات بما يسهم في التعرف على أحدث المستجدات على مستوى أنظمة ونماذج العمل المتبعة عالمياً في إدارة وتطوير ورفع كفاءة أسواق المال، والسعي لتطويعها بما يخدم متطلبات أسواق المال العربية ويدعم جهود الحكومات في تحقيق مستهدفات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ويسعى المؤتمر لتعزيز جهود التكامل والتنسيق بما يصب في مصلحة أسواق المال العربية، على كافة المستويات وخاصة تعزيز السيولة وتحفيز العديد من الشركات على القيد والطرح والتداول لاستكمال خطط نموهم من خلال أسواق المال، ومن المتوقع أن يجذب المؤتمر أكثر من 350 مشاركاً من البورصات العربية والهيئات التنظيمية للأسواق المالية وشركات الوساطة المالية ومدراء صناديق الاستثمار والسادة ممثلي الإعلام، وعدداً من ممثلي المؤسسات المالية والتنموية العالمية.

ويتضمن المؤتمر 19 جلسة نقاشية و96 متحدثاً، ويسلط الضوء على مجموعة من الموضوعات المتنوعة ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بأسواق رأس المال، ومنها الاستدامة، وممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وصناديق المؤشرات المتداولة في البورصة، والتمويل الأخضر، والتكنولوجيا التنظيمية، وتطوير خدمات بيع بيانات السوق، وكذلك كافة المستجدات على مستوى التطبيقات التكنولوجية التي تدعم وتساعد نشاط وفاعلية أسواق المال.

لمزيد من المعلومات حول مؤتمر اتحاد أسواق المال العربية وللتسجيل يرجى زيارة الرابط التالي: https://arab-exchanges.org/afcm-bahrain-2022/