تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتجاهل النزاع الأوروبي وترتفع عند الإغلاق

بورصة الكويت تتجاهل النزاع الأوروبي وترتفع عند الإغلاق
مستثمران يتابعان أداء الأسهم ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الأربعاء، أولى جلسات شهر مارس بعد العودة من إجازة الإسراء والمعراج والعيد الوطني وعيد التحرير.

وسجل المؤشر العام للبورصة ارتفاعاً بنحو 2.12%، وارتفع السوق الأول 2.49%، وحقق المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.92% و1.19% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في البورصة اليوم نحو 355.92 مليون سهم، جاءت من خلال تنفيذ 17.218 ألف صفقة، حققت سيولة بقيمة 113.47 مليون دينار.

وصعدت مؤشرات 9 قطاعات اليوم يتصدرها التكنولوجيا بنمو معدله 3.16%، بينما تراجع قطاعا الطاقة والتأمين بنسبة 0.26% و0.47% على التوالي، في حين استقر قطاعا السلع الاستهلاكية والرعاية الصحية.

وجاء سهم "استهلاكية" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع كبير نسبته 22.88%، فيما تصدر سهم "يونيكاب" القائمة الحمراء مُتراجعاً بحوالي 7.48%.

وتصدر سهم "الكويت الوطني" نشاط السيولة بالبورصة بقيمة 19.57 مليون دينار مُرتفعاً بواقع 2.75%، بينما تصدر سهم "جي إف إتش" نشاط الكميات بتداول 41.41 ليون سهم مُرتفعاً بنحو 2.31%.

مُحلل: المؤشر العام للبورصة تمكن من تسجيل مكاسب قوية

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام للبورصة الكويتية تمكن من تسجيل مكاسب قوية ومستويات تاريخية جديدة بمعزل عن الصراع الحاصل بين روسيا وأوكرانيا، والذي أدى إلى عمليات بيع وتقلبات قوية في الأسواق العالمية.

وأوضح دياب لـ"مباشر" أن ارتفاع أسعار النفط بشكل قوي نتيجة المخاوف من تعطل إمدادات النفط لاسيما وأن روسيا من أكبر المنتجين في العالم كان له أثر إيجابي على معنويات المستثمرين، حيث من شأن ذلك أن يخفف من الضغوط على عجز الميزانية والذي بطبيعة الحال سينعكس إيجاباً على الاقتصاد بشكل كلي.

من ناحية أخرى، أشار دياب إلى ارتفاع بورصة الكويت في فبراير الماضي، للشهر الثاني على التوالي، مدفوعة بشكل رئيسي بأداء أسهم الشركات المتوسطة والصغيرة، فيما استطاع المؤشر العام من تسجيل نمو شهري بنسبة 3.9%، لتصل المكاسب منذ بداية العام وحتى آخر فبراير الماضي إلى 8.4%.

ترشيحات:

"فيتش" تخفض التصنيف الائتماني لبنك "برقان - تركيا"

"أسواق المال" الكويتية توافق على زيادة رأسمال "صناعات"

أرباح "الخليج للتأمين" تقفز 207% في عام 2021.. والتوزيعات نقدية

النفط الكويتي يرتفع إلى 102.31 دولار للبرميل