TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5.5 مليار درهم الأرباح الصافية للإمارات العالمية للألمنيوم في 2021

5.5 مليار درهم الأرباح الصافية للإمارات العالمية للألمنيوم في 2021
شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم"

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، اليوم الاثنين، عن تحقيق نتائج قياسية في الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب وفي الأرباح الصافية لعام 2021.

وتجاوزت الزيادة في الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك الضعف لتصل إلى 9 مليارات درهم لعام 2021، مقارنة بـ 4.1 مليار درهم للعام 2020.

ووصلت الأرباح الصافية إلى 5.5 مليار درهم لعام 2021، مقارنة بـ445 مليون درهم لعام 2020.

وجاءت هذه النتائج نتيجة الطلب العالمي القوي على الألمنيوم في ظل تعافي الاقتصادات العالمية من تداعيات جائحة كوفيد-19، إلى جانب الأداء التشغيلي القوي في جميع جوانب عملياتها التشغيلية، بحسب صحيفة الاتحاد الإماراتية.

وارتفعت حصة مبيعات الشركة من المنتجات ذات القيمة المضافة إلى 84 بالمائة من مبيعات الشركة الإجمالية، مقتربة من رقمها القياسي التاريخي، مقارنة بـ 72 بالمائة خلال عام 2020

وتستقطب المنتجات ذات القيمة المضافة فوارق سعرية تتجاوز الأسعار القياسية التي يحققها الألمنيوم العادي؛ ما يتيح للشركة تحقيق أقصى قدر من القيمة لإنتاجها من الألمنيوم الأولي.

واستطاعت الشركة تخفيض مديونياتها بصورة كبيرة وتحسين هيكل رأس المال لإتاحة توزيع أرباح للمساهمين وخلق مرونة مالية لنمو الأعمال في المستقبل.

ونجحت الشركة في تخفيض حجم القرض المؤسسي الرئيسي بمقدار 2.7 مليار درهم ليصل المبلغ الإجمالي المتبقي إلى 20.3 مليار درهم، وتنفيذ سداد مبكر وبالكامل لدين مشروع بناء مصهر الطويلة والذي بلغت قيمته 1.6 مليار درهم وبذلك، سددت الإمارات العالمية للألمنيوم ديوناً بقيمة 4.4 مليار درهم في عام 2021.

وبلغت نسبة صافي ديون الشركة 2.4 ضعف إلى الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك عند نهاية السنة.

بلغ إجمالي الأرباح التي تم توزيعها على مساهمي شركة الإمارات العالمية للألمنيوم 735 مليون درهم إماراتي في عام 2021.

وقال عبدالناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "تظهر هذه النتائج القياسية اقترابنا من استكمال استعداداتنا للمرحلة القادمة من مسيرة التطوير التي تنتهجها الإمارات العالمية للألمنيوم".

وأضاف: استمر الطلب القوي في الربع الأول من 2022، وعلى الرغم من أننا نواجه بعض التحديات على مستوى الخدمات اللوجستية كغيرنا من الموردين حول العالم، إلا أننا اعتمدنا أساليب جديدة للتغلب عليها مثل استخدام الشحنات المجزأة.

وبلغت أرباح شركة الإمارات العالمية للألومنيوم 1.74 مليار درهم بنهاية النصف الأول 2021، مقارنة بتسجيل خسائر قدرها 208 ملايين درهم تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2020.

 

ترشيحات:

شكاوى عملاء "اتصالات" و"دو" ترتفع 2.7% خلال يناير

"الدار العقارية" تعتمد نموذجاً تشغيلياً جديداً