TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المملكة القابضة تربح 1.02 مليار ريال في عام 2021

المملكة القابضة تربح 1.02 مليار ريال في عام 2021
شركة المملكة القابضة
المملكة
4280
3.80% 7.37 0.27

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية لشركة المملكة القابضة تحولها للربحية خلال عام 2021 مقارنة بخسائر سجلتها الشركة في عام 2020.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد على "تداول السعودية" أنها سجلت صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بنحو 1.017 مليار ريال مقابل خسارة بقيمة 1.466 مليار ريال في عام 2020.

وعزت الشركة تحقيق أرباح نتيجة الارتفاع في حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية بالإضافة إلى المكاسب من استبعاد عقار استثماري، وكذلك عدم تسجيل انخفاض في قیمة الشركات المستثمر بھا بطریقة حقوق الملكیة كما في العام السابق، وكذلك الارتفاع في إیرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى وارتفاع المكاسب الأخرى.

كما أضافت أن سبب التحول في الأرباح يعود أيضاً إلى الانخفاض الإیجابي من الانخفاض في قیمة الموجودات المالیة وأیضاً ارتفاع دخل توزیعات الأرباح والانخفاض في المصاریف العمومیة والإدارية والتسويقية وانخفاض الأعباء المالیة، وكذلك ارتفاع الربح من استثمارات بالقیمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة، على الرغم من عدم وجود مكاسب خلال السنة من استبعاد شركة تابعة كما في العام السابق، وكذلك ارتفاع مصروف الزكاة وضریبة الدخل وأیضاً ارتفاع تكالیف الفنادق والتكالیف التشغیلیة الأخرى والانخفاض في الربح من العملیات المتوقفة.

كانت الشركة قد أعلنت خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري عن تحولها للربحية بنحو 611.995 مليون ريال مقابل خسارة بلغت 1.37 مليار ريال بالفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات:

المملكة القابضة تتحول للربحية بالربع الثالث بـ108.7 مليون ريال

المملكة القابضة: عائدات صفقة فورسيزونز لتمويل الاستثمارات الجديدة

تابعة لـ"المملكة" تبيع نصف حصتها في "فورسيزونز" بـ8.29 مليار ريال