TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحاد للقطارات" توقع اتفاقية تمويل مع "أبوظبي الأول" بـ 1.99 مليار درهم

"الاتحاد للقطارات" توقع اتفاقية تمويل مع "أبوظبي الأول" بـ 1.99 مليار درهم
قطار تابع للاتحاد للقطارات الإماراتية

أبوظبي ـ مباشر: وقعت شركة الاتحاد للقطارات اتفاقية مع بنك أبوظبي الأول، لتمويل مشروع خدمات السكك الحديدية لنقل الركاب بقيمة 1.99 مليار درهم.

يأتي ذلك ضمن البرنامج الوطني للسكك الحديدية لدولة الإمارات، حيث سيتولى بنك أبوظبي الأول مهام المنظم الرئيسي المعتمد للقرض، بموجب هذه الاتفاقية، بحسب بيان صحفي.

وسيربط قطار الاتحاد بين مختلف مدن ومناطق الإمارات، ليشكل منظومة متكاملة للنقل البري على مستوى إمارات الدولة كافة.

وسيعمل القطار على الربط بين 11 مدينة ومنطقة في الدولة من السلع للفجيرة منطلقاً بسرعة 200 كم في الساعة، بطاقة استيعابية تصل إلى 400 راكب لكل قطار.

وبحلول العام 2030، يتوقع أن تتزايد أعداد الركاب لتصل إلى أكثر من 36.5 مليون راكب سنوياً من جميع مناطق الدولة.

وتعمل شركة "الاتحاد للقطارات" على استكمال المرحلة الثانية من مشروع "قطار الاتحاد" الذي انطلقت المرحلة الأولى من عملياته التشغيلية في العام 2016، حيث تم الانتهاء من 70 % من المشروع.

 وأنجزت شركة "الاتحاد للقطارات" خلال نوفمبر تشرين الثاني 2021 جميع أعمال حفر الأنفاق التسعة الممتدة على مسافة 6.9 كم، والتي يتم إنشاؤها عبر إماراتي الفجيرة ورأس الخيمة ضمن الحزمة (د) في المرحلة الثانية من مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية.

وتَحقق حفر الأنفاق التسعة بتسجيل مليون ساعة عمل؛ وذلك بإشراف وتنفيذ أكثر من 600 خبير ومتخصص وعامل، إلى جانب استخدام أحدث آلات حفر الأنفاق.

وارتفعت أرباح بنك أبوظبي الأول بنهاية عام 2021 حيث وصلت قيمتها إلى نحو 12.53 مليار درهم، مقابل 10.55 مليار درهم في العام 2020.

ويرجع ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية إلى ارتفاع الإيرادات التشغيلية بنسبة 17% لتصل إلى 21.681 مليار درهم مقابل 18.573 مليار درهم خلال عام 2020.

 

ترشيحات:

مباحثات "إماراتية- سنغالية" لإقامة شراكات طويلة الأمد بين رواد الأعمال