TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتجاهل الأوضاع الجيوسياسية وترتفع عند الإغلاق

بورصة الكويت تتجاهل الأوضاع الجيوسياسية وترتفع عند الإغلاق
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الأربعاء، حيث صعد مؤشرها العام 0.69%، وارتفع السوق الأول 0.64%، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.83% و1.43% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في البورصة اليوم نحو 315.95 مليون سهم، جاءت من خلال تنفيذ 14.229 ألف صفقة، حققت سيولة بقيمة 88.90 مليون دينار بزيادة 18.5% عن مستواها لأمس البالغ 75.03 مليون دينار.

وصعدت مؤشرات 8 قطاعات اليوم يتصدرها السلع الاستهلاكية بنمو معدله 1.69%، بينما تراجع 4 قطاعات يتصدرها المواد الأساسية بواقع 0.53%، في حين استقر قطاع المنافع وحيداً.

وجاء سهم "الهلال" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 7.21%، فيما تصدر سهم "حيات كوم" القائمة الحمراء مُتراجعاً بحوالي 5.38%.

وتصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط التداول بالبورصة على كافة المستويات بأحجام بلغت 55.90 مليون سهم جاءت بتنفيذ 913 صفقة حققت سيولة بقيمة 16.94 مليون دينار، ليرتفع السهم عند الإغلاق 3.74%.

مُحلل: المؤشر العام مستمر في تسجيل مستويات تاريخية

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام للبورصة الكويتية استمر في تسجيل مستويات تاريخية جديدة مُتجاهلاً الأوضاع الجيوسياسية التي أثرت على بورصات العالم سلباً.

وأوضح دياب لـ"مباشر" أن بورصة الكويت تستمد زخمها بدعم من الأسعار المرتفعة للنفط نتيجة التوتر القائم بين روسيا والغرب في ما يخص أوكرانيا واحتمال اندلاع حرب، وبالتالي إمكانية التأثير على إمدادات النفط لاسيما وأن روسيا من أكبر المنتجين في العالم.

إضافة إلى ذلك، يستمر الشعور الإيجابي قائم وذلك على ضوء النتائج المالية القوية للشركات المدرجة في بورصة الكويت للعام 2021 مقارنة بعام الجائحة.

يبدو أن أساسيات السوق لا تزال تجذب المستثمرين وخاصة بعد انضمام البورصة إلى المؤشرات العالمية للأسواق الناشئة والاهتمام الأجنبي الذي بدء يتجه إلى السوق المالي لدولة الكويت.

ترشيحات:

النفط الكويتي يتجاوز 98 دولاراً للبرميل

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. والسيولة تتجاوز 18 مليون دينار

أرباح "الصفاة" تتراجع 80% في عام 2021.. والتوزيعات مجانية

خسائر "مشاعر" تتراجع 68% في عام 2021 مع تحسن الإيرادات

أرباح "إنجازات" السنوية تقفز 242%.. وتوزيع 5 فلوس نقداً للسهم