TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية طرح "الدواء" 53.8 مرة وتحديد السعر النهائي بـ73 ريالاً للسهم

تغطية طرح "الدواء" 53.8 مرة وتحديد السعر النهائي بـ73 ريالاً للسهم
سوق الأسهم السعودية - تداول

الرياض - مباشر: أعلنت شركة جي آي بي كابيتال بصفتها المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب ومتعهد التغطية الرئيسي في الطرح العام الأولي لشركة الدواء للخدمات الطبية "الدواء"  عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم الشركة بنجاح وتحديد سعر الطرح النهائي بـ73 ريالا للسهم الواحد.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول السعودية"  أنه تم تغطية الطرح بعدد مرات بلغت 53.8 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة حيث بلغ حجم الطلبات من الفئات المشاركة ما مجموعه تقريباً 100.2 مليار ريال. 

وأضافت الشركة أنه مع اكتمال عملية بناء سجل الأوامر بنجاح، ستنطلق مرحلة اكتتاب المكتتبين الأفراد يوم الأحد 27 فبراير/ شباط 2022 والتي ستستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 1 مارس/ آذار  2022، مشيرة أنه تم تخصيص 2.550 مليون سهم عادي تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

وأعلنت شركة جي آي بي كابيتال  في 13 فبراير / شباط 2022 بصفتها مدير سجل اكتتاب المؤسسات للطرح العام الأولي لشركة الدواء للخدمات الطبية "الدواء" نيابة عن الشركة عن تحديد النطاق السعري لطرحها المزمع وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر.

وأوضحت الشركة أنه تم تحديد النطاق السعري للطرح بين 65-73 ريالاً للسهم، مبينة أن عملية الطرح تتمثل بطرح 25.500 مليون سهم عادي من أسهم الشركة تمثل 30% من رأسمال الشركة والتي سيتم بيعها من المساهمين الحاليين للشركة.

وأضافت الشركة أن الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها لكل فئة من فئات المشاركة هي 100 ألف سهم عادي، فيما يبلغ الحد الأقصى 4,249,999 سهماً عادياً.

كانت شركة جي آي بي كابيتال، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية الرئيسي للطرح العام الأولي المحتمل لشركة الدواء للخدمات الطبية "الدواء"، قد أعلنت في يناير / كانون الثاني الماضي عن نية الشركة في طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية.

وحصلت "الدواء" على موافقة مجموعة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 8 سبتمبر/ أيلول 2021، كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها بطرح 25.5 مليون سهم عادي (تمثل 30% من أسهم الشركة أو من رأسمالها البالغ 850 مليون ريال) للاكتتاب العام بتاريخ 22 ديسمبركانون الأول الماضي.

ترشيحات:

"الدواء" تعتزم طرح 30% من أسهمها بسوق الأسهم السعودية

بدء بناء سجل الأوامر باكتتاب "الدواء" وتحديد النطاق السعري بين 65 و73 ريالاً