TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"موبايلي": لا نعتزم بيع الأبراج نظراً للوضع المالي الجيد

الرئيس التنفيذي لـ"موبايلي": لا نعتزم بيع الأبراج نظراً للوضع المالي الجيد
الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، سلمان البدران- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، سلمان البدران، إن إيرادات وأرباح الشركة نمت في 2021 لأعلى مستوى خلال 8 سنوات ماضية، وجاء النمو مدفوعاً بالأداء الإيجابي لقطاعي الأفراد والأعمال.

وأضاف الرئيس التنفيذي، في مقابلة مع "العربية"، أن الشركة لديها استعداد لأي تغير متوقع في تكلفة التمويل، وأغلب قروضها بفائدة متغيرة، وقعت عام 2020 بشروط جيدة، مؤكداً أن وضع الشركة على مستوى المصاريف التمويلية حالياً جيد مقارنة بالأعوام الماضية، مع استمرار مراقبة نسبة القروض التي انخفضت حالياً.

ولفت البدران، إلى وجود عدة مشاريع تنتظر الموافقات، فيما لا تزال فكرة بحث جميع الفرص بشأن الأبراج مطروحة وتبحث الشركة جميع الخيارات بشأنها؛ لكنها لا تعتزم بيع الأبراج لأن وضعها المالي جيد حالياً، مضيفاً أن الهدف من دمج واستثمار الأبراج هو رفع الكفاءة التشغيلية وتحسين الأداء، ونبحث ذلك مع مشغلي اتصالات وآخرين.

وأشار البدران، إلى أن الاستثمارات الرأسمالية مستمرة وترتبط بالتغير في تقنيات الجيل الخامس المتسارعة حول العالم، و"موبايلي" مستمرة في الاستثمار بهذا القطاع وبنيته التحتية وسترفع استثماراتها فيه، موضحاً أن انخفاض تلك الاستثمارات في فترة ما يكون ناتج عن دورة رأس المال.

ونوه الرئيس التنفيذي، بأن قاعدة العملاء الأفراد نمت خلال العام الماضي، فيما نفذ قطاع الأعمال عدة مشاريع منها مشروع ضخم للعدادات الذكية في السعودية المُنفذ بالتعاون من شركاء آخرين لصالح شركة الكهرباء بعدد 10 ملايين عداد وهو ما شكل مصدراً للإيرادات.

وأفاد، بأن قاعدة عملاء الألياف البصرية نمت بنسبة 140%، بجانب نمو الكثير من القطاعات والخدمات في 2021، ونما قطاع الأعمال بأكثر من 17%.

وتابع: "الحصة السوقية للشركة في قطاع الأعمال تنمو بشكل كبير، وترتفع من ربع إلى آخر تدريجياً".

وكشف البدران، أن قطاع الأعمال يمثل نسبة تتراوح من 15 إلى 20% من إيرادات الشركة؛ وهو ما يمثل مجهود 3 سنوات ماضية من العمل على تعزيز قطاع الأعمال.

وأعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، أمس الاثنين، عن ارتفاع صافي الأرباح 36.9% خلال عام 2021، مقارنة بالعام السابق، في ظل ارتفاع الإيرادات وتراجع مصاريف التمويل.

وارتفع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 1.07 مليار ريال بالعام الماضي، مقابل نحو 783 مليون ريال لعام 2020.

ترشيحات:

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "موبايلي" عند 35 ريالاً وتوصي بـ"زيادة المراكز"

"موبايلي" تعين العامودي رئيساً لمجلس الإدارة.. والقويز نائباً له

مجلس إدارة "موبايلي" يوصي بتوزيع 654.5 مليون ريال عن عام 2021

"موبايلي": عودة قطاع السفر تدريجياً يعزز الطلب على الخدمات بقطاع الأفراد