تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الكابلات" يقرون تخفيض رأس المال لإطفاء خسائرها المتراكمة ويرفضون زيادته

مساهمو "الكابلات" يقرون تخفيض رأس المال لإطفاء خسائرها المتراكمة ويرفضون زيادته
مصنع تابع لشركة الكابلات السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: وافق مساهمو شركة الكابلات السعودية، خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية الثالث المنعقد بتاريخ 20 فبراير/ شباط الجاري، على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة.

وأوضحت "الكابلات"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، أنه تمت الموافقة على تخفيض رأس المال من 360.61 مليون ريال إلى 262.31 مليون ريال، بنسبة 27.26%؛ وبالتالي انخفض عدد الأسهم من 36.06 مليون سهم إلى 26.23 مليون سهم.

وبينت الشركة، أنه تم إلغاء 9.83 مليون سهم من أسهم الشركة؛ حيث سيتم تخفيض 1 سهم لكل 3.6684 سهم؛ وذلك بغرض إعادة هيكلة رأس المال وإطفاء نسبة 100% من الخسائر المتراكمة كما في 31 مارس/ آذار 2021 بقيمة 98.3 مليون ريال.

وأشارت، إلى أن التخفيض يتم اعتباراً من نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرّر فيها تخفيض رأس المال، مؤكدة أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأسمال الشركة على التزاماتها المالية.

وتمت الموافقة، بحسب البيان، على تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة (8) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

ونوهت "الكابلات"، في بيانها، بأنه تم التصويت خلال الجمعية بعدم الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وكانت مجلس الإدارة أوصي بزيادة رأس المال من 262.31 مليون ريال إلى 762.31 مليون ريال، عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 500 مليون ريال، وزيادة عدد الأسهم من 26.23 مليون سهم إلى 76.23 مليون سهم عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بواقع 50 مليون سهم.

ترشيحات:

"الكابلات" تعلن إجراءات معالجة خسائرها المتراكمة بعد بلوغها 63% من رأس المال

هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال "الكابلات" وزيادته بأسهم حقوق أولوية

الكابلات السعودية تحصل على حكم ابتدائي لصالحها من المحكمة التجارية بجدة