TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس مجلس الإدارة: زيادة رأسمال مصرف الراجحي تدعم ملاءته المالية وخططه التوسعية

رئيس مجلس الإدارة: زيادة رأسمال مصرف الراجحي تدعم ملاءته المالية وخططه التوسعية
رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي عبدالله بن سليمان الراجحي
update company info
1120.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: قال عبدالله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي إن قرار مجلس الإدارة بالتوصية بزيادة رأسمال المصرف بنسبة 60% يهدف إلى تدعيم قاعدة رأسمال المصرف وملاءته المالية.

وأضاف الراجحي بحسب بيان اطلع عليه مباشر" اليوم الأحد أن هذا القرار سيساهم في دعم خطط المصرف الاستراتيجية والتوسعية لمحفظة التمويل والاستثمار للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني ومشاريع رؤية المملكة 2030 من خلال مواصلة تقديم الحلول المالية والتمويلية لعملاء المصرف من الأفراد والشركات وكذلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى المشاركة في أنشطة أسواق المال.

وتابع: يأتي قرار زيادة رأس المال تتويجاً للنتائج التي يواصل المصرف تحقيقها على جميع المستويات، والتي يدفعها دوماً ولاء العملاء الكرام، وثقة المستثمرين المحليين والعالميين في المصرف، وهي أيضاً ثمرة لكل التطورات النوعية خصوصاً في المصرفية الرقمية التي يحقق المصرف فيها الريادة.

وأكد عبدالله بن سليمان الراجحي أن هذه الخطوة تتسق أيضاً مع الرؤية السعودية وتطلعات الحكومة ببناء وتنمية مؤسسات مصرفية عملاقة تواكب تطورات الاقتصاد، ومكانة المملكة العالمية والإقليمية كقوة اقتصادية نامية ومستقرة.

وأوصى مجلس إدارة المصرف إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأسمال المصرف من 25 مليار ريال إلى 40 مليار ريال بنسبة زيادة 60% عبر منح 3 أسهم مجانية لكل 5 أسهم مملوكة.

ترشيحات:

مصرف الراجحي يوصي بزيادة رأسماله إلى 40 مليار ريال بمنح أسهم مجانية

أرباح "الراجحي" ترتفع لـ14.75 مليار ريال في عام 2021.. ونمو 28.5% بالربع الرابع