TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يؤكد حرصه على تطوير العلاقات الثنائية بين مصر وبلجيكا

السيسي يؤكد حرصه على تطوير العلاقات الثنائية بين مصر وبلجيكا
الرئيس السيسي

القاهرة – مباشر: عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بمدينة بروكسل، مباحثات قمة موسعة مع رئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو، وذلك بحضور وفدي البلدين.

وصرح بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيس وزراء بلجيكا رحّب بالرئيس في أول زيارة له إلى بروكسل، وكذلك بمشاركة سيادته في القمة الأفريقية / الأوروبية السادسة، بهدف تكثيف الجهود المتبادلة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي، وعلى صعيد العلاقات الثنائية.

 وحرص دي كرو على الإشادة بما حققته مصر في مجال التنمية، والمشروعات القومية الكبرى، وهو ما ساهم في تحفيز الشركات البلجيكية على العمل في مصر للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن رئيس الوزراء البلجيكي أعرب عن تقديره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً الحرص على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بالنظر إلى العلاقات التاريخية لمصر مع بلجيكا، بالإضافة إلى المشاركة في القمة الأفريقية/ الأوروبية الهادفة إلى تعزيز التنمية وتحقيق تطلعات الشعوب الأفريقية في الاستقرار والرخاء.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراضاً لعدد من موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، خاصةً تطوير وإدارة الموانئ واللوجستيات والطاقة النظيفة والمتجددة، والتحول الأخضر على خلفية التطور الكبير الذي تشهده مصر في هذا القطاع المتزايد الأهمية على المستوى الدولي، وكذلك لاستضافة مصر القمة العالمية للمناخ بنهاية العام الحالي، وقد أوضح السيد الرئيس أن مصر أصبحت لديها بنية أساسية متطورة ومكتملة العناصر علي اعلي مستوي تم تشييدها خلال السنوات السبع الماضية تتيح التعاون والشراكة الفعالة في مجال الطاقة بأنواعها سواء من حيث الانتاج او الربط والتوزيع لدول الجوار الإقليمي ومنها أوروبا. من جانبه أكد رئيس الوزراء البلجيكي حرصه على تعزيز التعاون والشراكة بين مصر وبلجيكا وتشجيع الشركات البلجيكية على زيادة العمل في مصر، فضلاً عن مواصلة تطوير العلاقات المتميزة والوثيقة بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المباحثات تطرقت كذلك إلى عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث حرص السيد دي كرو على الاطلاع على رؤية وتقدير الرئيس تجاه القضايا السياسية في منطقة شرق المتوسط والقارة الأفريقية والشرق الأوسط.

كما أشاد رئيس وزراء بلجيكا بجهود مصر اللافتة بقيادة السيد الرئيس في مجال مكافحة الفكر المتطرف وترسيخ مبادئ حرية العقيدة والتسامح وتقبل الآخر، فضلاً عن جهود تمكين المرأة، وكذلك إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير البترول يبحث مع ممثلي الشركات الإيطالية فرص الاستثمار الجديدة في مصر

الوزراء المصري: التعدي على الأرض الزراعية أمن قومي

الحكومة المصرية تحملت جزءاً من زيادات أسعار السلع للتخفيف عن المواطنين

مدبولي: المواطن المصري لم يشعر بنقص السلع في ظل زيادة التضخم والأسعار بالخارج

السيسي يعرب عن التطلع لتعميق التعاون مع بلجيكا في مجال الصناعات الدفاعية