TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك" ترسي عقوداً بقيمة 7.1 مليار درهم لتعزيز النمو في أنشطة الحفر

"أدنوك" ترسي عقوداً بقيمة 7.1 مليار درهم لتعزيز النمو في أنشطة الحفر
لافتة تحمل شعار شركة أدنوك للتوزيع

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم، عن ترسية عقود بقيمة إجمالية قدرها 7.1 مليار درهم لتعزيز النمو في أنشطة الحفر.

وتتضمن هذه العقود توفير خدمات التسجيل السلكي لمعلومات الحفر وتثقيب الآبار، بحسب بيان صحفي.

وتمت ترسية هذه العقود من خلال مناقصة على كل من شركة "أدنوك للحفر" و"شلمبرجير إس إيه الشرق الأوسط" وهاليبرتون وورلد وايد ليمتد - أبوظبي "هاليبرتون" ووذرفورد بن حمودة ذ.م.م "وذرفورد".

وستغطي هذه العقود الخدمات المذكورة لحقول أدنوك البرية والبحرية لمدة خمس سنوات مع خيار التمديد لسنتين بنفس الشروط والاحكام.

وأشارت الشركة إلى أن هذه العقود ستسهم في توفير فرص عمل للمواطنين في الشركات الفائزة بالعقود والتي ستعمل أيضاً على إيجاد فرص لتصنيع احتياجاتها محلياً.

وارتفعت أرباح شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك"، بنسبة 27 بالمائة بنهاية النصف الأول 2021.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة أبوظبي أن أرباحها بلغت 1.15 مليار درهم، مقارنة بأرباح قدرها 910.3 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2020.

وعزت الشركة ارتفاع الأرباح إلى زيادة الإيرادات بنسبة 17 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، نتيجة ارتفاع أسعار البيع وازدياد كميات الوقود المباعة.

وبحسب البيانات المالية، انخفضت مصاريف التوزيع والإدارية بنحو 7 بالمائة لتصل إلى 1349.1 مليون درهم مقابل 1445.3 مليون درهم خلال النصف الأول من عام 2020.

وتراجعت خسائر الانخفاض فى القيمة والمصاريف التشغيلية الأخرى بنسبة 65 بالمائة لتصل إلى 22.9 مليون درهم مقابل 65.5 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الماضي.

وانخفضت تكاليف التمويل بنسبة 16 بالمائة لتصل إلى 92.2 مليون درهم مقابل 109.5 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق.

 

ترشيحات:

فيديوجرافيك .. تفاصيل نظام تملك البنوك لأسهمها في الإمارات

إنفوجرافيك.. الوظائف والمؤهلات الأكاديمية الأكثر طلباً في الإمارات

إنفوجرافيك .. 4 عوامل تُنعش سوق العقارات بالإمارات في 2022