TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3.9 جنيه السعر المستهدف لسهم "راميدا"

3.9 جنيه السعر المستهدف لسهم "راميدا"
قاعة تداول البورصة
راميدا
RMDA
-4.60% 2.49 -0.12

القاهرة - مباشر: حددت سي اي كابيتال السعر المستهدف لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية "راميدا" عند 3.9 جنيه للسهم مقابل سعر حالي يبلغ 2.19 جنيه.

وأوضحت بحوث سي اي كابيتال في مذكرة حديثة، أن العائد المحتمل للسهم يبلغ 78.1%.

وأشارت المذكرة، إلى أن السهم يمثل نقطة دخول جيدة في ضوء تراجع أداء راميدا بواقع 17 % مقارنة بالعام السابق مقابل مؤشر البورصة المصرية 30 EGX ، مضيفة أنها لا ترى أن هناك شركة محلية مدرجة لصناعة الأدوية تضاهي إدارتها تلك الخاصة براميدا. 

وأشارت المذكرة إلى عدة مقومات تتمثل في 1 )اقتناص الفرص الجديدة، 2 )الحصول على خصومات على مصروفات التسجيل الأولية، 3 )التركيز على زيادة حصة المركبات الدوائية مرتفعة الأسعار، 4 ) إدارة إعادة التسعير في حال تراجع قيمة العملة المحلية. 

ونوهت إلى أن ذلك يأتي بالإضافة إلى ما تواجه إيبيكو من خطر تراجع القيمة من خلال زيادة حقوق الملكية لتمويل مشروع البدائل الحيوية وإمكانية تمويل مشروع المواد الكيمائية الفعالة بتكلفة 80 مليون دولار والتي بدأت في دراسته.

وحققت راميدا أرباحاً بلغت 106.62 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 68.16 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 852.48 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 672.858 مليون جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 107.58 مليون جنيه خلال فترة التسعة أشهر مقابل أرباح بقيمة 69.19 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الأحمر يكسو مؤشرات بورصة مصر بالختام.. و22.8 مليار جنيه خسائر سوقية

السيسي يوجّه بالاستمرار في برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة المصرية