TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شمس" تعدل توصية زيادة رأس المال إلى 1000%

"شمس" تعدل توصية زيادة رأس المال إلى 1000%
حسابات مالية- أرشيفية
شمس
4170
49.21% 0.94 0.31

الرياض – مباشر: أعلنت شركة المشروعات السياحية "شمس"، اليوم الثلاثاء، عن تعديل توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق أسهم حقوق أولوية؛ لدعم رؤية الشركة وتوجهاتها المستقبلية.

وقالت "شمس"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إن مجلس الإدارة اتخذ اليوم قراره بتعديل التوصية بزيادة رأس المال للجمعية العامة غير العادية من خلال طرح أسهم حقوق أولوية من 315.4 مليون ريال إلى 525.24 مليون ريال.

وأضافت الشركة، أنه سيتم زيادة رأس المال بنسبة 1000% من خلال إصدار 10 أسهم لكل سهم، ليرتفع رأس المال من 52.57 مليون ريال قبل الزيادة إلى 578.24 مليون ريال بعد الزيادة.

وأوضحت "شمس"، أن عدد الأسهم سيرتفع من 5.26 مليون سهم إلى 57.82 مليون سهم، وذلك بطرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 525.24 مليون ريال.

ولفتت الشركة، إلى أن سبب زيادة رأس المال؛ دعم رأس المال العامل وتعزيز الملاءة المالية للشركة وإعادة تأهيل المنتجع الحالي الواقع بالمنطقة الشرقية، والدخول في استثمارات بالقطاع السياحي دعما لرؤية المملكة 2030، والتي تهدف أحد ركائزها إلى زيادة وتطوير مرافق الضيافة والخدمات السياحية الأخرى وبما يتماشى مع الخطط المستقبلية للهيئة العامة للترفيه.

ونوهت "شمس"، بأن عملية زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية تخضع لموافقة الجهات الرسمية وموافقة الجمعية العامة الغير عادية للشركة.

ترشيحات:

"شمس" تعين مستشاراً مالياً لإدارة اكتتاب زيادة رأس المال

"شمس" تُعلن تكلفة عقد تقديم استشارات وتطوير مشروع "منتج شاطئ النخيل"

"شمس" تعلن صدور حكم استئناف لصالحها بدعوى الرئيس التنفيذي السابق

"شمس" تعلن إطفاء خسائرها المتراكمة بعد تخفيض رأس المال