TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع عدد الموظفين القطريين في "أشغال" 135% خلال 4 سنوات

ارتفاع عدد الموظفين القطريين في "أشغال" 135% خلال 4 سنوات
هيئة الأشغال العامة القطرية

الدوحة – مباشر: أعلنت هيئة الأشغال العامة القطرية زيادة عدد الموظفين القطريين بالهيئة خلال الأربعة سنوات الماضية إلى أكثر من الضعف بنسبة زيادة تصل إلى 135%.

وحسب بيان للهيئة اليوم الثلاثاء، ارتفع عدد المهندسين القطريين لأكثر من 163% حيث يوجد حالياً 425 مهندس قطري الجنسية بالهيئة؛ نتيجة لخطة الابتعاث والإحلال والتوطين المتبعة بالهيئة بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وقال سيف الكعبي، مدير إدارة الموارد البشرية، إن من أهداف "أشغال" الاستراتيجية هو زيادة عدد الموظفين القطريين الأكفاء وتطوير قدراتهم وكفاءتهم من خلال برامج التطوير والتدريب المتبعة بالهيئة، وتطوير قدرات الموظفين القطرين وتدريبهم وتأهيلهم ليكونوا قادرين على إدارة وتشغيل تلك الأصول وزيادة كفاءتها.

كما ركزت "أشغال" خلال السنوات القليلة الماضية على الاعتماد على الكفاءات والكوادر القطرية، وتقليل الاعتماد على الخبرات الأجنبية، حيث تكرس كافة جهودها من أجل توفير فرص التوظيف وبيئة العمل الملائمة للموظفين القطريين كونهم المحرك الرئيسي للهيئة والقادة المستقبليين.

بدورها أعلنت شيخة باسهل، رئيس قسم التدريب والتطوير الإداري، أن تقطير الوظائف يأتي متماشياً مع أهداف سياسة الإحلال والتوطين للدولة، ويعمل قسم التدريب والتطوير الإداري لدعم ونجاح هذه السياسة وذلك من خلال العمل على وضع خطط تدريب عملية للموظف القطري لضمان نقل المعرفة له خلال مدة الاحلال المحددة مسبقاً.

ترشيحات:

معدل التضخم في قطر يرتفع 4.1% خلال يناير

عطل في الموقع الالكتروني لبورصة قطر

أرباح "أوريدو" تتقلص 96% خلال 2021.. والتوزيعات نقدية

4 عوامل ترتفع بأصول "المركزي القطري" 5% خلال يناير