تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك الإسكان البحريني يدرس تطوير مشاريع عقارية شمال المحرق

بنك الإسكان البحريني يدرس تطوير مشاريع عقارية شمال المحرق

مباشر: يدرس بنك الإسكان البحريني تطوير مشاريع عقارية في شمال المحرق بالمملكة، إذ يملك 3 أراضٍ بجانب ديار المحرق، وسيتم اعتبار هذه الأراضي كأراضٍ سكنية وتجارية بمساحة إجمالية تبلغ 487 ألف متر مربع.

وبدأ البنك في مرحلة الخطوات الجدية، بطرح مناقصة لتعيين استشاري لدراسة التأثيرات البيئية لاكتمال إجراءات المشروع، بحسب صحيفة الوطن البحرينية.

ودعا البنك القطاع الخاص للمشاركة في تقديم عطاءاتهم للمناقصة التي ستعود عليهم بأرباح مجزية، وأعطاهم مهلة حتى 20 فبراير الجاري.

وأكد أنه على الراغبين في المشاركة في هذه المناقصة، ممن تتوافر فيهم الكفاءة اللازمة، شراء وثائق المناقصة إلكترونياً من خلال نظام المناقصات الإلكتروني التابع لمجلس المناقصات والمزايدات.

وأوضح أنه على مقدمي العطاءات إرفاق مبلغ الضمان الابتدائي المشار 500 دينار أو بنسبة 1% من قيمة العطاء، أيهما أقل، وفي جميع الأحوال يجب ألا تقل قيمة الضمان الابتدائي عن 100 دينار.

وشهد حجم التداول العقاري في مملكة البحرين نمواً خلال العام الماضي بلغت نسبته 46 بالمائة بقيمة إجمالية بلغت 1.046 مليار دينار بحريني، مقارنة بالعام 2020، والذي بلغ فيه حجم التداول العقاري 717 مليون دينار.

كما بلغت معاملات التسجيل العقاري عدداً غير مسبوق، حيث وصلت حتى نهاية العام الماضي 26136 معاملة أي بنسبة زيادة قدرت بنحو 35 بالمائة عن العام الذي سبقه وهو عام 2020 حيث بلغ عدد المعاملات فيه 19405.

 

ترشيحات:

   اقتصاد البحرين ينمو بنحو 2.1% بالربع الثالث من 2021